fbpx
أخر الأخبار

الجيش اللبناني يدعم ميزانيته بـ”الرحلات السياحية”

مرصد مينا – لبنان

يستعد الجيش اللبناني يوم غد الخميس، لإطلاق رحلات جوية مخصصة للمدنيين للتجول فوق لبنان، وذلك لتوفير عائدات مالية للقوات المسلحة التي تعاني من تداعيات الأزمة الاقتصادي في البلاد.

الجيش اللبناني أعلن على موقعه الإلكتروني عن بدء تسيير رحلات بعنوان “لبنان.. من فوق” في الأول من يوليو (تموز)، على متن طوافة من طراز “رايفن” من قاعدتي عمشيت (شمال) ورياق (شرق).

ولفت الجيش اللبناني إلى أنه “على الراغبين أن يسجلوا أسماءهم على منصة خاصة، على ألا يتجاوز عدد ركاب الرحلة الواحدة التي تبلغ مدتها 15 دقيقة ثلاثة أشخاص، مقابل بدل مادي قيمته 150 دولاراً تدفع نقداً”

بدوره، أكد مصدر عسكري لوسائل الاعلام أن “هدف الرحلات تشجيع السياحة اللبنانية بطريقة جديدة، إضافة الى دعم القوات الجوية”.

وصنف البنك الدولي من بين الأكثر شدة في العالم منذ العام 1850، وسط شلل سياسي مزمن، لم تسلم مؤسسة الجيش من تبعات الانهيار، وباتت تحتاج الى دعم حتى لتوفير الطعام والطبابة لعناصرها.

يذكر أن فرنسا استضافت فرنسا منتصف الشهر الحالي مؤتمراً دولياً خصصته لدعم الجيش اللبناني، فيما لا يزال المجتمع الدولي يمتنع عن تقديم أي دعم مادي بانتظار تشكيل حكومة قادرة على القيام بإصلاحات أساسية.

واضطرت قيادة الجيش قبل عام إلى حذف اللحوم من وجبات العسكريين، قبل أن تعتمد تقشفاً كبيراً في موازنتها، اذ بلغ راتب الجندي العادي يعادل أقل من مئة دولار مقارنة مع نحو 800 دولار قبل بدء الأزمة في صيف العام 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى