fbpx

الجيش اللبناني يعثر على 1.3 طن من المفرقعات في مرفأ بيروت

 مرصد مينا – لبنان

قال الجيش اللبناني في بيان على موقعه الإلكتروني، إنه عثر على  1.3 طن من المفرقعات معبئة في 120 علبة كرتونية ومخزنة في أحد العنابر بمرفأ بيروت.

الجيش أعلن في الثالث من شهر أيلول\ سبتمبر،  أيضا عن العثور على 4.35 طن من نترات الأمونيوم قرب مدخل مرفأ بيروت، وذكر حينها أنه يتعامل معها.

يشار الى أن مرفأ بيروت شهد في 4 آب\ آغسطس، انفجارا هائلا ناجم عن تخزين سيء لكمية كبيرة من المواد الكيماوية تسبب بتدمير بتدمير المرفأ و أجزاء كبيرة من العاصمة اللبنانية بيروت.

وبحسب مصادر لبنانية رسمية فإن الانفجار ناتج عن تخزين 2750 طناً من مادة نترات الأمونيوم شديدة الانفجار في ظروف سيئة منذ سنوات كما تسبب بمقتل 180 شخص وإصابة الآلاف، اذ دُمرت المستودعات وصوامع الحبوب الخرسانية بالمرفأ جراء الانفجار.

قيادة الجيش اللبناني أعلنت اليوم السبت أنه لا يزال هناك 9 مفقودين سبعة لبنانيين واثنان من السوريين جراء الانفجار، مشيرة الى أن 250 لجنة مؤلفة من 1000 ضابط ورتيب، إضافة إلى 500 مهندس مدني، تولت أعمل المسح.

وأوضحت أنه تم مسح 85744 وحدة متضررة، معتبرة أن “هذه العملية تعد كافية ولا حاجة بالتالي إلى إجراء عمليات مسح إضافية من قبل الجهات المانحة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى