fbpx

الجيش اللبناني ينفي المعلومات المتداولة بشأن الصحفي الأمريكي

مرصد منيا – لبنان

نفى الجيش اللبناني، المعلومات المتداولة حول نقل طائرة أمريكية للصحفي “اوستن تايس” المحتجز في سوريا من أحد مطارات لبنان العسكرية، مؤكداً أن “الطائرة كانت بمهمة روتينية، وعلى متنها فريق عسكري أمريكي”.

قيادة الجيش قالت في بيان لها: “الطائرة العسكرية الأمريكية التي وصلت إلى مطار رياق العسكري في البقاع، كانت في مهمة روتينية وعلى متنها فريق أمريكي قادم لتدريب بعض الوحدات العسكرية”. لافتاِ إلى أنها “أنهت مهمتها وغادرت دون أن تقل الصحفي الأمريكي أوستن تايس، خلافا لما تردد”.

وكانت وسائل اعلام تداولت، خبر وصول طائرة عسكرية أمريكية إلى مطار رياق العسكري لنقل الصحفي الأمريكي المحتجز في سوريا أوستن تايس، وذلك ضمن وساطة يقودها المدير العام للأمن العام اللبناني “عباس إبراهيم”.

كما تبين من مسار الطائرة عبر الأقمار الصناعة أنها وصلت من الأردن إلى لبنان، بحسب حساب “INTEL sky” الذي يرصد حركة الطائرات.

ويأتي ذلك بعد زيارة مدير الأمن العام اللبناني منتصف تشرين الأول الماضي إلى واشنطن بدعوة رسمية أمريكية، وبحسب صحيفة “واشنطن بوست” فإن الزيارة كانت تهدف إلى دفع مفاوضات مع النظام السوري بدأها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في وقت سابق من العام الحالي للسعي للإفراج عن الأمريكيين، بمن في ذلك الصحفي المستقل “أوستن تايس”.

يذكر أن “أوستن تايس” هو جندي سابق في البحرية الأمريكية ومصوّر صحفي، يبلغ من العمر 37 عامًا، اختار السفر إلى سوريا لنقل الأخبار إلى وسائل الإعلام الأمريكية، التي كانت منها محطة “سي بي إس”، و”واشنطن بوست”، وشركة “ماكلاتشي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى