fbpx

الجيش الليبي في بيان يؤكد وقوفه مع مطالب المحتجين

مرصد مينا – ليبيا

أكدت القيادة العامة للجيش الليبي، اليوم الأحد، وقوفها إلى جانب الشعب في تحقيق مطالبه والخروج في مظاهرات للمطالبة بحقوقه، داعيةً المحتجين إلى عدم إعطاء فرصة للمخربين.

جاء ذلك عبر بيان رسمي أصدره المتحدث باسم الجيش الليبي، أحمد المسماري، اليوم الأحد، مشدداً على «حق الشعب الليبي في التظاهر، ووقوف القيادة العامة للجيش إلى جانب الشعب في سبيل تحقيق مطالبه العادلة وخاصة الأمن».

ودعا المتحدث خلال حديثه «المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات صارمة ضد الميليشيات والمرتزقة التي نهبت وعاثت فسادا في ليبيا»، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد المسماري خلال تلاوته البيان أن «الجيش الليبي يتعهد بحماية المحتجين، وتفويت الفرصة أمام المتسللين لحرف التظاهرات عن مسارها»، موجهة التحية لشباب المدن «الرافضين لاستغلال العدو للمظاهرات».

وطالب المتحدث باسم الجيش الليبي، المتظاهرين لعدم «إعطاء فرصة للمخربين باستغلال المظاهرات، والانتباه للمندسين، في التخريب وتدمير وسرقة الممتلكات الخاصة والعامة».

يُشار إلى أن الجيش الوطني الليبي، حمل المندسين من العناصر التكفيرية والإخوانية، المسؤولية عن التسلل بين جموع المتظاهرين، وتحويل اتجاهات المطالب لضرب مؤسسات الدولة والأجهزة الأمنية والحكومية لنشر الفوضى واستغلال ذلك في أعمال التدمير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى