fbpx

الجيش المصري يحذر

حذر الجيش المصري، الأحد، من الانجرار وراء صفحات تنتحل صفته، وتدعي تبعيتها للقوات المسلحة على مواقع التواصل الإجتماعي، مشيراً إلى الاعتماد على الصفحات الرسمية التابعة له في فيسبوك وتويتر فقط.

تحذير القوات المسلحة، جاء في بيان رسمي نشره المتحدث العسكري العقيد أركان حرب “تامر الرفاعي”على صفحته الرسمية في موقع فيسبوك قال فيه: “في إطار إنتشار بعض الصفحات التي تدعي تبعيتها للقوات المسلحة على مواقع التواصل الإجتماعي، تؤكد القوات المسلحة بأنها تُصدر كافة البيانات – المعلومات الخاصة بها من خلال المتحدث العسكري.

وأشار المتحدث في بيانه، إلى أن الصفحات الرسمية للمتحدث العسكري على “فيسبوك – تويتر ” هما فقط المصدر الرسمي الوحيد، للمعلومات الخاصة بالقوات المسلحة المصرية.

وطالب العقيد الرفاعي وسائل الإعلام بعدم الوثوق بأي مصادر سوى المذكورة أعلاه قائلاً : “تهيب القوات المسلحة كافة وسائل الإعلام وجموع المواطنين، بعدم الإنسياق وراء أي مصادر أخرى على مواقع التواصل الإجتماعي، للحصول على المعلومات الخاصة بالقوات المسلحة .

وكانت مدن مصرية عديدة قد شهدت خلال اليومين الماضيين، مظاهرات منددة بالأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي تشهدها مصر، طالب المحتجون خلالها برحيل الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي”، وتوزعت المظاهرات بين القاهرة والاسكندرية والسويس ودمياط وعدة مناطق أخرى.

كما ندد المتظاهرون، بالفساد الذي تفشى بشكل كبير في الحكومة المصرية، فضلاً عن مطالبتهم باسقاط النظام الحالي، حيث رفعوا لافتات في ميدان التحرير كتب عليها “ارحل ياسيسي”.

وذكر ناشطون مصرييون، أن مدينة “السويس” شهدت مساء أمس السبت، ولليوم الثاني على التوالي، مظاهرة في ميدان الأربعين جددت مطالبها برحيل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لافتين إلى أن قوات الأمن المصرية فرقت التظاهرة، باستخدام الغاز المسيل للدموع، في حين ألقت القبض على 50 منهم.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى