fbpx

الجيش المصري يكشف عن عمليات نوعية ضد الإرهاب

مرصد مينا – مصر

أعلنت القوات المسلحة المصرية، تتبع ورصد وتدمير عدد من البؤر الإرهابية التي تتخذها العناصر ملجأ لها، وتنطلق منها لتنفيذ عملياتها، وذلك في إطار استكمال جهودها لمكافحة الإرهاب على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة واستمرارا للنجاحات المتتالية.

القوات المسلحة استطاعت منذ 22 يوليو/ تموز وحتى 30 أغسطس /آب، عن تدمير317 وكرًا وملجأ ومخازن للمواد المتفجرة بشمال سيناء، تستخدمها العناصر التكفيرية كملاجئ لها”.

وأوضح بيان صادر عن الجيش المصري، أن “الجهود الأمنية أسفرت أيضًا عن استهداف وتدمير 10 عربات دفع رباعي تستخدمها العناصر التكفيرية في تنفيذ عملياتها الإرهابية، بالإضافة لمقتل 73 عنصرًا تكفيريًا يتخذون من الملاجىْ أوكارًا لهم”.

هذا وتم تنفيذ عدد من العمليات النوعية، أسفرت عن مقتل شخصين تكفيريين شديدي الخطورة وبحوزتهما (2) بندقيه آلية، و(5) مخازن، وحزام ناسف، وإصابة فرد تم إسعافه ويتلقى حاليًا العلاج بإحدى مستشفيات القوات المسلحة وجاري استجوابه وفق البيان.

كما عثر بحوزتهم على (4) بنادق آلية و(6) خزن وكميات من الذخائر مختلفة الأعيرة ومفجرات ودراجة نارية و(3) ماكينات رفع مياه وأدوات إعاشة ومبالغ مالية .

إلى ذلك، وفى إطار تشديد الإجراءات الأمنية على الاتجاه الاستراتيجي الغربي نجحت القوات الجوية في استهداف وتدمير (9) عربات دفع رباعي محملة بالأسلحة والذخائر أثناء محاولاتها اختراق الحدود الغربية .

وتزامنت تلك العمليات مع قيام القوات البحرية بتكثيف أعمال التمشيط والتفتيش بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر لتأمين الأهداف الاقتصادية وتأمين الشريط الساحلي ضد أي تهديدات ، كذلك تفعيل إجراءات الأمن البحري داخل مياه مصر الإقليمية .

يذكر أن الأعمال القتالية للقوات المسلحة أدت إلى إصابة ووفاة (3) ضابط في الجيش  و(4) جنود بمناطق العمليات، ليؤكد البيان على استمرار جهود القوات المسلحة في القضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى