fbpx

الجيش الوطني الليبي يسقط طائرة مسيّرة تركية

مرصد مينا – ليبيا

أكد مصدر عسكري تابع للجيش الليبي، أن سلاح الدفاع الجوي التابع للجيش الوطني الليبي، أسقط مساء الثلاثاء طائرة مسيّرة تركية اجتازت الخط الأحمر بين سرت – الجفرة.

وأوضح المصدر العسكري، أن عملية رصد الطائرة تمت فور استلام مضادات الدفاع الجوي تقريراً من وحدات الرصد الإلكتروني، عن خروج طائرة تركية مسيرة من مصراته واتجهت شرقاً نحو مدينة سرت.

وفي تصريحات صحفية أدلى بها الضابط، محمود الهمالي، لـ«إرم نيوز»، أشار إلى أن «المضادات الجوية التابعة للجيش الوطني الليبي، استطاعت إسقاط الطائرة بعد وصولها لمنطقة وادي جارف جنوب غربي سرت».

وأسقط الجيش الوطني الليبي، العديد من الطائرات على مختلف الجبهات، إلا أن هذه ثالث طائرة مسيرة تركية يسقطها على جبهة سرت، إذ سبق وأن أسقط مسيرتين تركيتين حاولتا مهاجمة قوات الجيش الليبي بمحيط المدينة كل على حدة.

في سياق متصل، نشرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، قالوا إن تصويره تم في طرابلس، ويظهر مئات المرتزقة في معسكر بمنطقة جنزور وهم يرددون شعارات الولاء لتركيا.

وقرأ أحد الضباط الأتراك خلال العرض بياناً، أكد فيها ولائه للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وسط هتافات من الحضور بتمجيد ذلك، في ظل غياب تام لأي مسؤول أو تمثيل ليبي من داخل المكان.

وظهر المرتزقة في المعسكر وهم ملثمون ومسلحون ويرتدون أزياءً عسكرية، في مشهد وصفه الليبيون بالمهين، خاصةً أنه التقط على بعد أمتار من مقر بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا، الذي يقع كذلك في منطقة جنزور، التي تبعد نحو 12 كلم عن قلب العاصمة طرابلس.

يُشار إلى أن وزير الداخلية بحكومة شرق ليبيا، إبراهيم بوشناف، قال أمس الثلاثاء، خلال تصريحات أدلى بها لصحيفة «الشرق الأوسط» إن الوضع الأمني بمدن غرب ليبيا سيئ للغاية، ويخرج عن السيطرة بسبب تغوّل الميليشيات المسلحة واستقدام المرتزقة من مختلف الجنسيات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى