fbpx

الجيش الوطني ينفذ غارات على مليشيا الوفاق

نفذ الجيش الوطني الليبي التابع للمشير خليفة حفتر سلسلة من الغارات الجوية على تجمعات للمليشيا التابعة لحكومة “فايز السراج” والتي تتخذ من العاصمة الليبية “طرابلس”، مقراً لها.

وبحسب شهود عيان في العاصمة طرابلس، فقد نفذ الطيران الحربي التابع للجيش الوطني الليبي، 7 غارات جوية متتالية على مواقع مختلفة لحكومة الوفاق في العاصمة الليبية.

وكان اللواء “خالد المحجوب” مدير إدارة التوجيه بالجيش الليبي، قد أعلن قبل يومين، أن قوات الجيش تقترب من قلب العاصمة طرابلس، ولا يفصلها سوى أقل من 4 كيلومترات.
وأكد “المحجوب” في تصريحات صحفية له لوسائل إعلام عربية، أن قوات الجيش تحاصر المدينة من عدة محاور، وسيطرت على طريق مطار طرابلس، وذلك بعد أن تمكنت قوات الجيش الوطني من قتل مجموعة من ميليشيات حكومة الوفاق، يقودها “محمد الشريف”، كما تمكنت قوات الجيش الوطني من تدميرغرفة عمليات تابعة لميليشيا الفاروق المتطرفة.
وتأتي هذه الغارات الجوية بعد ليلة عنيفة من الاشتباكات التي تجددت ليلتي الجمعة والسبت الماضيتين، بين قوات الجيش الوطني الليبي وكتائب الزاوية في منطقة أبوعيسي غرب مدينة الزاوية، التي تبعد 48 كلم غرب العاصمة طرابلس.
وكان الجيش الوطني الليبي قد أعلن أول أمس الجمعة، سيطرته على طريق مطار طرابلس ومعسكر النقلية الاستراتيجي في العاصمة.
وأعلنت القيادة العامة للجيش الوطني الليبي عن بدئها بمعركة تحرير طرابلس العاصمة الأسبوع الماضي، وذلك بعد أن وقعت حكومة السراج مع أنقرة اتفاقات تعاون عسكرية –جوية، برية، بحرية- بين البلدين، إثر توقيعهما اتفاقات ترسيم الحدود البحرية الليبية التركية، مستغلةً أنقرة للاعتراف الدولي بحكومة السراج.

وأعلن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أول أمس الجمعة، عن عزم بلاده إرسال جنود لمؤازرة مليشيات حكومة الوفاق، في حربها ضد قوات الجيش الوطني الليبي، وذلك استجابة لطلب رسمي من حكومة طرابلس. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى