fbpx
أخر الأخبار

الجيش اليمني يواصل تقدمه شرقي البلاد لليوم الثالث

مرصد مينا – اليمن

قالت قوات الجيش اليمني، مساء أمس الخميس، في بيان، إنها ولليوم الثالث على التوالي، تواصل تقدمها على  جبهات القتال ضد الميليشيات الحوثية في محافظة الجوف، شمال شرق البلاد،  مؤكدة أنها تمكنت من تحرير مساحات واسعة باتجاه جبل صبرين وبير المرازيق”.

و أوضح المكتب الإعلامي للقوات اليمنية في البيان “أن أبطال الجيش تمكنوا من التقدم غرب معسكر الخنجر الاستراتيجي بعد تحرير عدة مواقع أهمها: “خليل الزور، التباب الجنوبية”، مؤكدا استمرار العملية العسكرية وسط تقدم ثابت للجيش وانهيار كبير في صفوف الميليشيات”.

المكتب الاعلامي نشر تصريحا مصورا للعميد “هيكل حنتف” قائد المحور الشمالي قائد اللواء الأول – حرس حدود من داخل معسكر الخنجر الاستراتيجي بعد تحريره من الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

كما ذكر الجيش اليمني في البيان أن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف بغارات جوية دقيقة عربة “PTR”وأطقما قتالية وتجمعات للميليشيات الحوثية .

وبحسب العميد الركن “منصور بن عبدالله ثوابه”  قائد لواء 48 مشاة، فإن قوات الجيش تمكنت خلال العملية العسكرية من تحرير قرابة 200 كيلومتر مربع،  موضحا أن المواقع المحررة تمتد من جبهة “المهاشمة” إلى “بير المرازيق” بمديرية خب الشعب وتأمينها بشكل كامل.

العميد أضاف أن المهمة التي نفذتها وحدات تابعة للمحورين الشمالي والأوسط حرس حدود أسهمت في تأمين الخط الرابط بين اليتمة (الجوف) ومحافظة مأرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى