fbpx

الحرائق الغامضة.. النيران تلتهم السفن في ميناء” بوشهر” الإيراني

مرصد مينا – ايران

أفادت وسائل إعلام إيرانية اليوم الأربعاء، باندلاع حريق في ميناء “بوشهر” بجنوب إيران، واشتعال النيران في 7 سفن على الأقل.

وذكرت وكالة الانباء الإيرانية “إرنا” اليوم الأربعاء، أن “الحريق في الميناء لم يسفر عن سقوط ضحايا، وامتدت النيران إلى سبعة سفن على الأقل”.

بينما ذكر موقع “إيران إنترناشيونال” بالعربي أن “حريقا اندلع في مصنع السفن الخشبية بمدينة بوشهر”.، ونقلت عن شهود عيان أن “الحريق لا يزال مشتعلا، رغم مساعي رجال الإطفاء لإخماده”.

شهدت إيران مؤخرا عدة انفجارات وحرائق داخل أو قرب منشآت عسكرية ونووية وصناعية منذ أواخر يونيو/حزيران. وكانت وسائل إعلام محلية إيرانية قالت، الثلاثاء، إن حريقا اندلع بمنشأة تابعة لشركة “شهيد توندجويان” للمواد البتروكيماوية جنوب غرب إيران لكن تم إخماده سريعا، في حادث هو الأحدث ضمن سلسلة الانفجارات والحرائق الغامضة التي شهدتها البلاد.

كما لقي شخصان حتفهما، في انفجار في مصنع بجنوب العاصمة طهران، وفي الثاني من الشهر الجاري اندلع حريق في مبنى مقام على مستوى سطح الأرض في منشأة “نطنز” النووية الإيرانية المقامة تحت الأرض والتي تقوم بالدور الأساسي في برنامج تخصيب اليورانيوم الإيراني وقالت السلطات إن الحريق أسفر عن أضرار كبيرة.

وقبل ذلك لقي 19 شخصا حتفهم في انفجار في منشأة طبية في شمال طهران وقال مسؤول إن سبب الانفجار تسرب غاز، أما في يوم يونيو/حزيران وقع انفجار في شرق طهران بالقرب من قاعدة بارشين العسكرية حيث يجري تطوير الأسلحة، وقالت السلطات إن الانفجار وقع بسبب تسرب في منشأة لتخزين الغاز في منطقة خارج القاعدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى