fbpx
أخر الأخبار

الحرب القادمة ستكون باهظة.. إسرائيل تكشف خريطة صواريخ “حزب الله”

مرصد مينا

أظهر رئيس الوزراء الإسرائيلي  المناوب ووزير الأمن “بيني غانتس” أمس الخميس خريطة لنشر صواريخ “حزب الله” اللبناني  في الحيز المدني في جميع أنحاء لبنان، مشيرا الى أن ” حزب اللّه ينتهك القانون الدولي ويخفي أسلحة في مناطق مدنية مأهولة كان من المفترض أن تكون منزوعة السلاح، وفي بعض الحالات داخل منازل مدنية”.

وخلال لقائه سفير الاتحاد الأوروبي لدى إسرائيل “ايمانويل جيوفريه” أوضح “غانتس” أن “هذه ليست محاكاة، هذا هو الواقع في لبنان، إذا اضطررنا للهجوم في لبنان، فسيحدث ذلك في هذه النقاط الساخنة المدنية وبتكلفة باهظة”.

كما دعا إلى إرسال رسالة إلى الحكومات الأوروبية التي على اتصال بلبنان مفادها “يجب أن تتحمل الحكومة الجديدة التي تم تشكيلها في لبنان مسؤوليتها ودفع “حزب الله” من أجل مصلحته ومصلحة مواطنيه.

وختم غانتس قائلا: “نجري اليوم حوارا مع لبنان حول ترسيم المياه الاقتصادية، وهذه فرصة لحل قضية الحدود البحرية برمتها حتى الخط الساحلي، ووضع آلية للحوار بدون نشاط حزب الله وإيران في لبنان يمكن أن تكون هناك علاقات جيدة بين البلدين”.

يشار الى أن وزير الدفاع الإسرائيلي “بيني غانتس” كان حذر في وقت سابق من الشهر الماضي ، “حزب الله” من تنفيذ أي هجمات ضد إسرائيل، مشيرا إلى أن “لبنان هو من سيدفع الثمن في حال هاجم الحزب إسرائيل”.

وقال “غانتس” حينها، إنه “يجب على اللبنانيين أن يدركوا بان حزب الله هو المشكلة في لبنان. اذا قام حزب الله بتنفيذ اي هجمات ضد إسرائيل، لبنان سيدفع الثمن، آمل ألا يحدث ذلك”.

يشار الى أن الحدود بين إسرائيل و لبنان تشهد توترا ملحوظا منذ شهر تموز\ يوليو الماضي بعد تعهد “حزب الله” بالرد على مقتل أحد عناصره في قصف منسوب للطيران الإسرائيلي بمحيط مطار دمشق الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى