fbpx
أخر الأخبار

الحرس الثوري الإيراني يتوعد بتدمير إسرائيل

مرصد مينا – إيران

توعد “عنيد حاجي زاده” قائد القوى الجوية والصاروخية بالحرس الثوري الإيراني بتدمير إسرائيل في حال شنت أي عدوان على إيران.

حاجي زاده أضاف: “لا حاجة للحديث عن قدراتنا، العدو يعرفها ولذلك يطالب التفاوض حول قدراتنا الصاروخية و يسعى للحد من قدرات مسيراتنا.. حاولوا لسنوات منعنا من خلال الحظر العسكري و منعنا من شراء الأسلحة ولم يحققوا اي نتيجة”، قائلا: “المسيرات الإيرانية شوكة في عيون الأعداء!”.

 زاده أردف أن “السلطات الإسرائيلية تعلم أن بامكانها بدء المواجهة، لكنها لن تكون من ينهيها، و النهاية ستكون بيدنا.. سوف يتم تدميرهم لو اعطونا الذريعة اللازمة.. الحكومة الوحيدة في العالم التي تتحدث عن فرص بقائها و تعقد ندوات لمناقشة مخاوفها بهذا الخصوص هي إسرائيل.. ومن يفكر بالتهديدات الوجودية محكوم بالزوال ولا يستطيع الحديث عن بلدان اخرى وتهديدها، هذه التهديدات لها مصارف داخلية في إسرائيل”.

يشار أن تصريحات حاجي زاده تتزامن مع إعلان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوفاخي أن قواته تسرع الخطط العملية، وتستعد للتعامل مع أي تصعيد إيراني أو تهديد عسكري نووي، مشيرا إلى أن إسرائيل تستعد لصراع محتمل مع طهران ووكلائها.

كوفاخي قال خلال اجتماع بالكنيست، بحسب ما نقلت وكالة أسوشييتد برس، اليوم الخميس، “الجيش يواصل العمل ضد الأعداء وهناك عمليات ومهمات سرية في جميع أنحاء الشرق الأوسط خلال العام الماضي”، تصريحات رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بعد سلسلة من غارات جوية في سوريا، استهدفت مواقع عسكرية مرتبطة بإيران.

يشار أن إسرائيل تعتبر وجود ميليشيات إيرانية على حدودها الشمالية خطا أحمر، ولطالما كررت أنها لن تسمح بوجود إيراني على حدودها يهدد أمنها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى