fbpx
أخر الأخبار

الحرس الثوري الإيراني يعتقل متطوعيه في دير الزور

مرصد مينا – سوريا

اعتقل الحرس الثوري الإيراني في مدينة “البوكمال” بمحافظة دير الزور شرقي سوريا، خمسة عناصر محليين متطوعين في صفوفه وذلك بسبب غيابهم عن حضور فعاليات الذكرى السنوية لمقتل قائد “فيلق القدس” في “الحرس الثوري” الجنرال “قاسم سليماني”.

 مصادر محلية أفادت بأن دوريات تابعة لميليشيات الحرس الثوري، داهمت مساء الثلاثاء، مقرات تابعة للميليشيات الموالية لإيران في حي الجمعيات وعلى أطراف قرية السكرية المجاورة، واعتقلت 5 من العناصر المحليين المتطوعين لدى الميليشيات، وذلك على خلفية تغيبهم عن الفعاليات والاحتفالات التي أقامتها إيران بالمدينة، خلال الأيام الأولى من الشهر الحالي، بمناسبة مرور سنة على مقتل “قاسم سليماني” بضربة أميركية في بغداد.

وبحسب مصادر محلية في المدينة فقد تم نقل العناصر المعتقلين  للمربع الأمني التابع لـ”الحرس” في منطقة المعري وسط مدينة “البوكمال”.

يشار الى أن “الحرس الثوري” كان قد أقام العديد من الفعاليات والأنشطة في دير الزور والميادين والبوكمال بمناسبة ذكرى مقتل “سليماني”، بمشاركة مسؤولين عسكريين إيرانيين وسوريين وشخصيات مدنية محلية.

مصادر حقوقية في المنطقة أكدت أن ميليشيات تابعة للحرس الثوري عمدت إلى اعتقال عناصر محليين موجودين ضمن صفوفها في المدينة، بسبب تغيبهم عن الفعاليات والاحتفالات التي أقيمت في ذكرى سليماني.

وأشارت المصادر الى أن احتفالية جرت أمس الأربعاء،  في ساحة الفيحاء بالبوكمال، في ذكرى مقتل “سليماني”، والتي بدأت تحضيراتها في الساحة يوم الثلاثاء.

المصادر أكدت أنه وبالتزامن مع البدء بالتحضيرات، فرضت الميليشيات الإيرانية طوق أمني على المنطقة كما نشرت القناصة والعناصر الأمنية على أسطح الأبنية القريبة من مكان الفعالية، وأغلقت بعض الطرقات التي تم تزيينها  بصور “سليماني” والأعلام الإيرانية والسورية، استعداداً لوصول المشاركين في الحفل من قيادات الميليشيات الموالية لإيران في محافظة دير الزور، بالإضافة إلى عدد من الأمنيين والعسكريين السوريين.

يذكر أنه خلال الأشهر القليلة الماضية، تعرض عناصر ميليشيات الحري الثوري الإيراني  لعدد من عمليات الاغتيال والاعتداءات، حيث عثر الشهر الماضي على جثث 5 عناصر تابعين لميليشيات من داخل مقراتهم في حي الكتف بالبوكمال.

كما استهدفت طائرة مسيّرة موكب سيارات “لجنة مراقبة وتفتيش” قدمت من العراق، وعلى متنها نحو 15 خبيراً عسكرياً. وأسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة خبراء إيرانيين وعراقيين.

وتسيطر إيران على مدينة “البوكمال” على الحدود السورية ـ العراقية وتنتشر ميليشياتها شرق سوريا، في مدينة البوكمال وحتى معدان والسبخة بين مدينتي الرقة ودير الزور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى