fbpx

لبنان.. الحريري إلى معسكر المعارضة

كشفت وزيرة الداخلية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية “ريا الحسن” المقربة من تيار المستقبل، إمكانية تحول رئيس الحكومة الحالي، وزعيم تيار المستقبل “سعد الحريري” إلى معسكر المعارضة.

وأشارت “الحسن”، التي كانت بعض وسائل الإعلام المحلية قد رشحتها في وقت سابق لتولي منصب رئيس الحكومة بدعم من تيار المستقبل، إلى أن الكتلة النيابية للتيار، الذي يمثل الغالبية السنية في البرلمان اللبناني؛ لم تحدد حتى الآن هوية المرشح الذي ستدعمه.

كما غردت الوزيرة اللبنانية على حسابها في تويتر: “أن يكون الرئيس الحريري في صفوف المعارضة إذا لم تماشِ الحكومة المقبلة تطلعاتنا، أمراً وارداً”، لافتةً إلى أن الأجواء حتى الآن، لا تشير إلى أي تأجيل في عقد جلسة الاستشارات النيابية، الخاصة باختيار رئيس الحكومة الجديد.

في ذات الوقت، وصفت الوزيرة “الحسن”، رئيس الحكومة الحالي “سعد الحريري” بأنه الأقدر على تأمين المساعدات الضرورية للبنان، وما يحتاجه البلد من مساعدات خارجية، بفضل ما يتمتع به من بُعْد إقليمي وشبكة علاقات دولية على حد قولها، مؤكدةً وجوب محاكاة مطالب كل اللبنانيين في تسمية رئيس الحكومة المقبل.

تزامناً، أشارت مصادر مطلعة لبنانية، إلى طرح إسم جديد على الساحة اللبنانية لتولي منصب رئاسة الحكومة، مشيرةً إلى أن الوزير السابق “حسان دياب”، قد يحظى بالمنصب إذا حصل على تأييد كتل حزب الله وحركة أمل والتيار الوطني الحر.

ولفتت المصادر إلى أن “دياب” قد يكون حصل حالياً، على تأييد كل من حزب الله وحركة أمل، بانتظار موقف التيار الوطني الحر، مشيرةً إلى أن الوزير السابق، لا يزال أيضاً بحاجة إلى المزيد من الدعم في مجلس النواب، في حال لم يتخذ تيار المستقبل قراراً بعدم التصويت له.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى