fbpx
أخر الأخبار

الحقيبة النووية الروسية ترافق بوتين إلى مراسم عزاء

مرصد مينا

أفادت وسائل إعلام بأن أحد مرافقين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، كان يحمل “الحقيبة النووية” أثناء حضور بوتين جنازة سياسي يميني متطرف، وفق ما نقلت وسائل إعلام متعددة.

ووفقا لمقطع فيديو، ظهر رجل بدلة سوداء وكان يحمل حقيبة تحتوي على الرموز اللازمة للتخويل بشن هجوم نووي عن بعد، فيما أشار تقرير لصحيفة الإندبندنت البريطانية إلى أن كاتدرائية المسيح المخلص أخليت من المعزين، حيث قدم الزعيم الروسي احترامه للقومي المتطرف، فلاديمير جيرينوفسكي، وسط مخاوف من تعرض بوتين لمحاولة اغتيال.

وعند النعش المفتوح، التقط بوتين حزمة من الورود، ووضعها في قاع التابوت، ثم رسم علامة الصليب. لم يكن هناك حراس مسلحون يقفون بجانب التابوت عندما اقترب من النعش، بحسب الصحيفة.

الحقيبة النووية الروسية، المعروفة باسم “cheget”، صممت لتكون في متناول الرئيس في جميع الأوقات، على غرار تلك التي ترافق الرئيس الأمريكي، ويعتقد أن حقيبة مماثلة ترافق وزير الدفاع ورئيس الأركان العامة.

وكان فلاديمير جيرينوفسكي سياسيا يمينيا متطرفا ورئيسا للحزب الليبرالي الديمقراطي القومي المتطرف. توفي جراء الإصاب بكوفيد، بعد 15 أسبوعا من التنبؤ بتاريخ الغزو الروسي لأوكرانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى