fbpx

الحكومة الإسرائيلية الجديدة تكشف موقفها من السلام مع الفلسطينيين

مرصد مينا

أكدت تقارير إعلامية عبرية أن زعيمي الاتئلاف الحكومي الجديد في إسرائيل، “نفتالي بينيت” و”يائير لابيد”، تواصلا مع إدارة الرئيس الأمريكي، “جو بايدن”، وعرضا لها موقفهما من السلام مع الجانب الفلسطيني.

كما أشارت التقرير إلى أن كلا الزعيمين السياسيين أكدا للإدارة الأمريكية أن ائتلافهما الحكومي سيعمل على تجديد محادثات السلام مع السلطة الفلسطينية، وذلك عقب سنوات من الجمود في ملف المفاوضات الإسرائيلية – الفلسطينية، مشددةً على أن الولايات المتحدة أيدت موقفها المؤيد لاستئناف مفاوضات الحل النهائي القائم على أساس حل الدولتين.

يذكر أن ملف المفاوضات مع الفلسطينيين قد مر بمراحل شائكة خلال فترة ولاية “بنيامين نتنياهو” لا سيما مع طرح صفقة القرن من قبل إدارة الرئيس الأمريكي السابق، “دونالد ترامب”، والتي أسهمت بتوسيع رقعة الاستيطان.

وكانت القوى السياسية اليسارية في إسرائيل، قد أعلنت عن نجاحها في تشكيل حكومة جديدة خلفاً لحكومة الليكود اليمنيية، في حين كشفت مصادر من داخل الكنيست أن الحكومة الجديدة بانتظار تحديد موعد للتصويت على تمريرها.

يشار إلى أن رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي، المعروف بـ “الشاباك”، “نداف أرغمان”، دق قبل أيام قليلة، ناقوص الخطر في ظل تصاعد الأزمة السياسية في إسرائيل بين اليمين واليسار، محذراَ من إمكانة أن تشهد إسرائيل عمليات اغتيال سياسي خلال الفترة المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى