fbpx
أخر الأخبار

الحكومة الفلسطينية تدعو “حماس” لعدم عرقلة الانتخابات في قطاع غزة

مرصد مينا – فلسطين

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني “محمد إشتية” اليوم الإثنين، حركة “حماس” لعدم عرقلة المرحلة الأولى من الانتخابات البلدية في قطاع غزة.

رئيس الوزراء “إشتية” قال: “أدعو حركة حماس للسماح بإجراء الانتخابات البلدية في قطاع غزة في 11/12/2021، بمرحلتها الأولى، على أن تتم المرحلة الثانية قبل نهاية الربع الأول من العام القادم”.

وكانت الحكومة فلسطينية قررت مؤخرا إجراء انتخابات المجالس المحلية 2021 والتي ستشمل في مرحلتها الأولى 387 هيئة محلية، من بينها 376 في الضفة الغربية، و11 مجلساً بلدياً في غزة.

إلى جانب ذلك، أكد رئيس الوزراء الفلسطيني “إشتية” أن “لاءات رئيس الوزراء الإسرائيلي؛ لا اتصال مع الرئيس محمود عباس ولا مفاوضات ولا دولة فلسطينية، بحاجة إلى وقفة جدية منا جميعًا ومن المجتمع الدولي وخاصة الدول التي تُنادي وتًؤمن بحل الدولتين”، لافتاً إلى أن “الذي يعني د بينت هو الاستمرار في التدمير الممنهج لإمكانية إقامة دولة فلسطين، وهذا يستدعي مِنّا مراجعة لما هي عليه أحوالنا الآن”.

وكان رئيس اللجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية “حنا ناصر” أشار قبل أيام إلى أن “إجراء الانتخابات في القطاع يحتاج إلى موافقة سياسية من حماس”، موضحاً أن “اللجنة تتطلع إلى إفادة من مجلس الوزراء بهذا الخصوص، حتى تتمكن وطواقمها من مباشرة العمل في القطاع وفق الجدول الزمني المعلن”.

يذكر أن حركة “حماس” لم ترد على طلب الحكومة الفلسطينية وما زالت تدرس الأمر، وسبقت بالماضي إجراء انتخابات بلدية ومحلية في غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى