fbpx

الحكومة المصرية توضح حقيقة إلغاء الآيات القرآنية والأحاديث من مناهج التعليم

مرصد مينا – مصر

حسمت السلطات المصرية اليوم الجمعة، الجدل بشأن أنباء عن إصدارها توجيهات لإلغاء تدريس الآيات القرآنية والأحاديث في مناهج التعليم.

وزارة التربية والتعليم المصرية نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه “لا صحة لإصدار أي توجيهات بإلغاء تدريس الآيات القرآنية والأحاديث لطلاب المدارس.

 وشددت الوزارة على أنه لم “يتم صدور أية قرارات بهذا الشأن، وأن هذه الأخبار محض شائعات تأتي في إطار التشكيك الدائم في التزام الدولة واهتمامها بالدين وأهميته في تربية النشء”.

كما أكدت الوزارة أن “تدريس الآيات القرآنية والأحاديث النبوية في المناهج التعليمية يعزز مبدأ ترسيخ القيم الأخلاقية التي تتضمن مفاهيم التسامح وقبول الآخر والتعاون وعدم التعصب والوسطية”.

وناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جميع وسائل الإعلام ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وتؤثر سلبا على ‏أوضاع المنظومة التعليمية.

يذكر أن بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، تداولت مؤخراً عن صدور توجيهات بإلغاء تدريس الآيات القرآنية والأحاديث لطلاب المدارس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى