fbpx

الحكومة اليمنية تبحث تطورات عدن في الرياض

عقد مجلس الوزراء اليمني الانتقالي التابع للرئيس “عبد ربه منصور هادي” اجتماعاً استثنائيا في العاصمة السعودية الرياض لمناقشة جهود التحالف العربي لدعم الشرعية في إعادة الأمن والاستقرار لليمن.

كما ذكرت مصادر إعلامية أن الحكومة التابعة للشرعية ستتناول آخر التطورات في العاصمة المؤقتة عدن، بعد بدء انسحاب قوات المجلس الانتقالي الجنوبي من المقار التي سيطر عليها خلال اشتباكات مع قوات الحكومة الأسبوع الماضي.

وكان وزير الإعلام اليمني “معمر الإرياني” قد طالب في وقت سابق بتركيز الجهود على إسقاط انقلاب الحوثيين الذي يمثل واحداً من المشاريع الإيرانية في المنطقة، وعلى ضرورة عدم الانشغال بمعارك جانبية بعيداً عن أولويات استعادة الدولة والعاصمة صنعاء من أيدي الانقلابيين، مشيداً بدور التحالف العربي لدعم الشرعية باحتواء أحداث عدن.

إلى جانب ذلك، رحب “الإرياني” بانسحاب المجلس الانتقالي من عدد من المقرات الحكومية في مدينة عدن، وإنهاء جميع مظاهر الانقلاب على الدولة التي أقدم المجلس الانتقالي على استحداثها في المدينة منذ العاشر من آب الجاري.

وتتخذ الحكومة اليمنية من مدينة عدن الجنوبية عاصمةً مؤقتة لها بعد سيطرة ميليشيات الحوثي على العاصمة اليمنية صنعاء ومساحات أخرى من البلاد بدعم إيراني، وجاء اختيار عدن لتكون مقراً للحكومة بعد أن تمكنت قوات تابعة للحكومة الشرعية من استعادة السيطرة عليها من يد الحوثيين بدعم من نحالف دعم الشرعية الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

وتجدر الإشارة إلى أن قوات تحالف دعم الشرعية أعلن في وقت سابق عن بدء انسحاب وحدات المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات الحزام الأمني، إلى مواقعها السابقة، وذلك استجابة لدعوات التحالف.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى