fbpx

الحكومة تطالب المواطنين بالدفاع.. 30 قتيلا إثيوبيا بهجوم واسع لمسلحي “تيغراي”

مرصد مينا- إثيوبيا

شنت جبهة تحرير “تيغراي”، هجوما عنيفا بالمدفعية والدروع البشرية، على مناطق متفرقة من إثيوبيا، اليوم الثلاثاء، حسبما أعلنت الحكومة الإثيوبية.

وزير خدمات الاتصالات الحكومية “ليجيسي تولو”، قال إن “الجماعة الإرهابية قامت بهجوم واسع في عدة جبهات في مدينتي وتشالي وتشفرا في إقليمي أمهرا وعفر على التوالي”، معلنا عن مقتل ما لا يقل عن 30 من المواطنين جراء القصف بالمدفعية الثقيلة.

وحسبما نقلت وكالة الأنباء الإثيوبية، فقد أكد “تولو” أن الهجمات قد شنت في المناطق المذكورة باستخدام دروع بشرية من الأطفال وكبار السن.

في السياق، حث الوزير كل المواطنين الذين يقطنون في المناطق التي تعرضت للهجوم “على الوقوف بجانب القوات الأمنية وتفادي التخريب على يد الجماعة الإرهابية والتي تسعي الى تفتيت البلاد”.

كما وجه الوزير رسالة الى كل الإثيوبيين، دعاهم فيها إلى تقديم ما يستطيعون من إسهام في سبيل الدفاع عن الوحدة والسيادة وتكامل أراضي الدولة.

وتجددت المواجهات في ولاية عفر شمال إثيوبيا بين القوات الموالية لحكومة أديس أبابا ومقاتلي إقليم تيغراي، وفقا لوكالة “فرانس برس” التي أكدت سقوط ضحايا بين المدنيين جراء استخدام أسلحة ثقيلة وشن غارات جوية، وهو ما نفته الحكومة.

ورغم نفي الحكومة الإثيوبية، أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، مقتل 3 أطفال في إقليم تيغراي الإثيوبي جراء ضربة جوية أمس الاثنين، على عاصمة إقليم تيغراي.

يذكر أن المتحدث باسم الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي، “جيتاتشو ريدا”، كان قال إن الجيش الإثيوبي بدأ هجوما بريا على تيغراي، يوم الاثنين 11 أكتوبر/تشرين الأول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى