fbpx

الحوادث المجهولة والحرائق تواصل استهداف المنشآت الإيرانية

مرصد مينا – إيران

أعلنت وسائل إعلام إيرانية رسمية عن اندلاع حريق داخل مصفاة نفطية، جنوب العاصمة الإيرانية، طهران، وذلك عقب ساعات قليلة، من اندلاع حريق في سفينة حربية إيرانية قرب ميناء جاسك بمحافظة هرمزغان ما أدى إلى غرقها، لیلة الثلاثاء الماضي.

يذكر أن العديد من المنشآت الحيوية الإيرانية تعرضت لحوادث وهجمات مجهولة، كان آخرها مجمع نطنز النووي وعدة محطات طاقة ومحطات كهربائية.

في غضون ذلك، أرجع مدير طوارئ العاصمة الإيرانية، الحريق إلى اشتعال خطوط الطوارئ للغاز المسال ما أدى تضرر نحو 18 مستودعا للنفط في مصفاة نفط طهران، وارتفاع سحب دخان كثيفة تتصاعد في محيط بلدة بهشتي في مدينة ري بحسب ما نقله التلفزيون الرسمي الإيراني.

من جهته، أعلن رئيس مقر إدارة الأزمات، ” إسماعيل نجار” أن ملابسات الحادثة لا تزال مجهولة وأن السلطات ستجري التحقيقات حول الحريق وأنه سيتم الإعلان عن معلومات إضافية قريبا، في حين لفتت مصادر مطلعة داخل المصفاة إلى أن الحريق ناجم عن خلل فني.

يشار إلى لرئيس الإيراني السابق، “محمود أحمدي” مجموعة من الأسرار والفضائح المتعلقة بالبرنامج النووي الإيراني، وذلك بعد أيامٍ قليلة من التهديدات التي أطلقها وهدد خلالها بفضح النظام الإيراني، في حال تم استبعاده من الانتخابات الرئاسية المقررة الشهر المقبل.

وبدأ “نجاد” حديثه بالكشف عن حجم الخسائر التي تكبدها النظام الإيراني جراء الهجوم، الذي استهدف مجمع نطنز النووي في نيسان الماضي، لافتاً إلى انها بلغت 10 مليارات دولار أمريكي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى