fbpx

الحوثيون يفجرون 810 منزلاَ سكنياً

مرصد مينا – اليمن

أفادت الهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل في اليمن، بأن ميليشيات الحوثي قد ارتكبت خلال الفترة الممتدة من 30 حزيران وحتى 1 أيلول الجاري، 810 انتهاكات بحق منازل المدنيين في المناطق التي تسيطر عليها، لافتة إلى أن الميليشيات أقدمت على تفجير المنازل المذكورة بذرائع مختلفة لخدمة بنيتها التحتية ومشروعها الانقلابي، وفقاً لما وصفته الهيئة في تقريرٍ لها.

إلى جانب ذلك، أوضح التقرير أن العدد الأكبر من المنازل، التي تم تفجيرها تم تسجيله في محافظة تعز، حيث بلغ عدد المنازل المدمرة على يد الميليشيات 149 منزلا، تلتها محافظة البيضاء 124 منزل وإب 120 منزلاً

وكانت تقارير حقوقية سابقة، اتهمت الحوثيين بممارسة التهجير القسري للسكان في عدة مناطق تابعة لسيطرتها، من خلال أسلوب تفجير المنازل وهدمها، مشيرةً إلى أنها واحدة من عشرات الانتهاكات المسجلة في اليمن على يد الحوثيين، بينها تجنيد الأطفال وتحويل البنى التحتية اليمنية إلى قطع عسكرية والاختفاء القسري وغيرها.

تزامناً، اعتبرت وزارة الخارجية اليمنية، انتشار بعثة الأمم المتحدة في مدينة الحديدة، تنفيذاً لاتفاق ستوكهولم، أمراً غير مجد، مشيرةً إلى ضرورة أن تنقل الأمم المتحدة مقر عمل بعثتها إلى مكان محايد في المدينة خارج نطاق سيطرة الحوثيين.

وسبق للحكومة الشرعية اليمنية، أن انتقدت طريقة عمل المبعوث الأممي إلى اليمن، “مارتن جريفيث”، وما وصفته بصمته عن جرائم الحوثي، لا سيما مع تجاهله تنازل قضية الطفلة اليمنية، التي استهدفها قناص حوثي أثناء جلبها للماء، في حادثة ما بات يعرف بـ “طفلة الماء”.

كما أشارت الوزارة إلى ان بقاء بعثة الأمم المتحدة في مناطق سيطرة الحوثي في الحديدة، قد عملها ووضعها تحت رحمة الميليشيات الحوثية، لافتةً إلى أن الميليشيات لا تزال حتى اليوم تعرقل تنفيذ بنود الاتفاق الموقع بينهما منذ سنوات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى