fbpx
أخر الأخبار

الحوثي يستهدف السعودية بـ 18 طائرة مسيرة و8 صواريخ بالستية..

مرصد مينا – اليمن

أعلنت ميليشيات الحوثي اليوم الجمعة  استهداف مقرات ومنشآت عسكرية وحيوية في المملكة العربية السعودية باستخدام “18 طائرة مسيرة و8 صواريخ باليستية”.

وقال المتحدث باسم الميليشيات المدعومة من إيران إن الأماكن المستهدفة تشمل “مقرات شركة أرامكو في رأس التنورة ورابغ وينبع وجيزان وقاعدة الملك عبد العزيز بالدمام بـ 12 طائرة مسيرة نوع صماد 3 و8 صواريخ باليستية نوع ذو الفقار وبدر وسعير”.

المتحدث “يحيى سريع” أشار كذلك إلى “استهداف مواقع عسكرية أخرى في نجران وعسير بـ 6 طائرات مسيرة نوع قاصف 2k”.، لافتا إلى أن العملية حققت أهدافها بنجاح”.

من جانبها، قالت وزارة الدفاع السعودية إن “الاعتداء التخريبي على محطة توزيع المنتجات البترولية في جازان ومحاولة استهداف المدنيين والأعيان المدنية، هو تأكيد لرفض مليشيات الحوثي، لمبادرة المملكة لإنهاء الأزمة اليمنية، وتأكيد للوصاية الإيرانية على القرار السياسي والعسكري للمليشيا”.

واعتبر المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودية العميد الركن تركي المالكي أن “محاولة المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران الاعتداء على محطة توزيع المنتجات البترولية في جازان اعتداء تخريبي جبان، لا يستهدف المملكة ومنشآتها الاقتصادية بعينها، وإنما يستهدف عصب الاقتصاد العالمي وأمن الصادرات البترولية واستقرار الإمدادات النفطية، وكذلك حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية، كما يظهر عبث المليشيا الإرهابية لاعتبارات الآثار البيئية والاقتصادية نتيجة هذا العمل التخريبي”.

المالكي أ:د أن “وزارة الدفاع ستتخذ الإجراءات اللازمة والرادعة لحماية مقدراتها ومكتسباتها الوطنية بما يحفظ أمن الطاقة العالمي ووقف مثل هذه الاعتداءات لضمان استقرار إمدادات الطاقة وأمن الصادرات البترولية والتجارة العالمية وحماية المدنيين والأعيان المدنية”.

وكشف أن قوات الدفاع الجوي “تمكنت من اعتراض وتدمير 8 طائرات بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة في انتهاك صارخ للقانون الدولي والإنساني وقواعده العرفية”.

وأوضح العميد المالكي أن المليشيا الحوثية قامت بإطلاق (3) صواريخ بالستية تجاه المملكة، حيث سقط أحدها بعد اطلاقه من صنعاء بمحافظة الجوف، كما سقط صاروخين بالستيين بمنطقتين حدوديتين غير مأهولتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى