fbpx

الحوثي يستهدف السعودية بمسيرات مفخخة والتحالف يتصدى

مرصد مينا – السعودية

أعلن وسائل إعلام سعودية أن التحالف العربي اليوم دمر اليوم الاربعاء عددا من الطائرات المسيرة المفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه السعودية.

وكان التحالف قد أعلن أمس الثلاثاء عن اعتراض وتدمير مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون نحو أراضي المملكة، في حين قالت ميليشيات الحوثي إنها قصفت هدفا هاما بمطار أبها الدولي.

إلى جانب ذلك، أكد المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن “تركي المالكي”، أن قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم الثلاثاء، من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار كانت مفخخة، أطلقها الحوثيون لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية في السعودية.

من جهته، قال المتحدث باسم قوات الحوثيين “يحيى سريع” إن سلاح الجو المسير نفذ عملية هجومية على هدف هام بمطار أبها الدولي صباح اليوم بطائرة قاصف 2K المسيرة، مشيرا الى أن الهدف أصيب إصابة مباشرة.

يشار إلى أن إعلان الحوثيين يأتي بعد ساعات من إعلان الجيش اليمني، عن مقتل 30 عنصراً من عناصر الميليشيات، خلال مواجهات مع الجيش في جبهة نهم بمحيط العاصمة صنعاء، التي اندلعت أمس الاثنين.

وكان التحالف أعلن، مساء الأحد، اعتراض طائرة مفخخة في الأجواء اليمنية أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه السعودية موضحا أن قواته دمرت ثلاث طائرات مسيرة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية خلال يوم الأحد وحده.

وأعلن الحوثيون في الأيام الأخيرة عن شن سلسلة هجمات بواسطة طائرات مسيرة على أهداف في عمق السعودية منها مطارا أبها وجازان وقاعدة الملك خالد الجوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى