fbpx
أخر الأخبار

الحوثي يستهدف قاعدة الملك “خالد” ومطار أبها السعودي بطائرات مسيرة

مرصد مينا – اليمن

استهدفت الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران في اليمن، قاعدة الملك خالد الجوية ومطار أبها الدولي بثلاث طائرات مسيرة، فجر اليوم الجمعة.

المتحدث باسم ميليشيات الحوثي، يحيى سريع، قال في “تغريدة” له عبر “تويتر” إن سلاح الجو المسير تمكن مجددا من استهداف مواقع هامة في قاعدة الملك خالد الجوية ومطار أبها الدولي، فجر اليوم الجمعة، بثلاث طائرات مسيرة نوع صماد 3 وقاصف 2k ، مشيرا الى أن الإصابات كانت دقيقة.

من جهة ثانية، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الجمعة، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة “أنصار الله” الحوثيين، تجاه مدينة خميس مشيط جنوبي السعودية.

وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”، عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد “تركي المالكي”، فإن  قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم الجمعة، من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار “مفخخة” أطلقتها الجماعة تجاه مدينة خميس مشيط.

يشار الى أن التحالف العربي، أعلن أمس الخميس عن تدمير صاروخ “باليستي” أطلقه الحوثيون صوب مدينة جازان بجنوب المملكة.

 كما اعترض يوم الأربعاء طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون تجاه منطقة خميس مشيط.

وكثف الحوثيون في الأسابيع الأخيرة هجماتهم على السعودية، مع تصاعد المعارك من أجل إحكام السيطرة على محافظة مأرب، التي تعد آخر معقل لقوات حكومة الرئيس اليمني هادي المعترف بها دوليا والمدعومة من التحالف العربي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى