fbpx

الخارجية الإيرانية: لم نقرر شيء بخصوص عمل المرقبين الدوليين

مرصد مينا – إيران

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، “سعيد خطيب زاده” أن بلاده لم تصل حتى الآن إلى قرار بشأن عمل مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية على أراضيها، وذلك تزامناً مع انتهاء مدة الاتفاق بين الجانبين حول مراقبة الوكالة لأنشطة طهران النووية.

كما بين “زاده” أن الحكومة الإيرانية لا تزال تبحث إذا ما كانت ستمدد الاتفاق الموقع مع الوكالة الدولية الموقع في شباط الماضي، والقاضي بحصول مفتشي الوكالة على صور ومقاطع فيديو من داخل المنشآت النووية الإيرانية، مضيفاً: “لم يُتخذ قرار سواء كان سلبيا أو إيجابيا.. لا بشأن استمرار الاتفاق أو محو (البيانات)”.

يشار إلى ان الاتفاق وقع بين الحكومة الإيرانية والوكالة الدولية، بعد إعلان إيران تخفيض التزاماتها ببنود الاتفاق النووي الموقع بينها وبين الدول الغربية، على خلفية انسحاب إدارة الرئيس الأمريكي السابق، “دونالد ترامب” من الاتفاق عام 2018، ما ردت عليه طهران بالاعلان عن رفعها معدلات تخصيب اليورانيوم في منشآتها.

وكان رئيس البرلمان الإيراني، “محمد باقر قاليباف” قد أكد في تصريحات صحافية، الأحد، على أن نظام بلاده لن يقدم أي معلومات و صور جديدة عن أنشطته ومنشآته النووية للوكالة الدولية للطاقة الذرية، مؤكداً على أن تلك المعلومات والبيانات ستبقى سرية وبحوزة الحكومة الإيرانية، وفقاً لما نقلته عنه وسائل إعلام رسمية مساء الأحد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى