fbpx

الخامسة عالمياً.. باباجان يكشف أرقاماً صادمةً عن كورونا في تركيا

مرصد مينا – تركيا

قدر رئيس حزب الديمقراطية والتقدم التركي، “علي باباجان” معدل الإصابات اليومية بكورونا في تركيا بين 30 إلى 40 ألف إصابة، لافتاً إلى أن تركيا أصبحت الخامسة على مستوى العالم من حيث الإصابات اليومية.

يشار إلى أن رئيس بلدية اسطنبول، “أكرم إمام أوغلو”، أكد أن عدد الوفيات المسجلة في مدينة اسطنبول الناجمة عن كورونا في مدينة اسطنبول تجاوز أعداد الوفيات المعلن عنه في جميع أنحاء تركيا، وأن الأوضاع الصحية في إسطنبول باتت خارجة عن السيطرة، نظراً لارتفاع معدلات الإصابة، داعياً إلى ضرورة إغلاق المدينة بشكل كامل لمدة أسبوعين على الأقل، للحد من انتشار الوباء.

واتهم “باباجان” الحكومة التركية بإخفاء البيانات الحقيقية المتعلقة بعدد الإصابات وقمع وسائل الإعلام لعدم إظهار الحقيقة، مشيراً إلى أن أعداد كبيرة من الأتراك لا يجدون أماكن في غرف العناية المركزة.

كما أضاف “باباجان”: “يجب أن تفعل كل ما هو واجب بخصوص هذا الأمر وباستشارة المختصين، وعدم الاكتفاء بطلب ارتداء القناع الواقي”، مشدداً على أن حكومة العدالة والتنمية فشلت في إدارة ملف مكافحة كورونا.

يذكر أن غرفة أطباء إسطنبول، قد اتهمت حكومة العدالة والتنمية الحاكمة في تركيا، بالإفلاس في مواجهة انتشار وباء كورونا المستجد، كوفيد 19، لافتةً إلى أن الوضع الوبائي فاق قدرة البلاد على مواجهته.

وطالبت الغرفة بإغلاق المدينة بشكل كامل، كآخر إجراء للحد من تصاعد العدوى، مشككةً بالإحصائيات الرسمية حول عدد الاصابات والوفيات الناجمة عن الفيروس التاجي، والتي أعلنت عنها وزارة الصحة التركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى