fbpx

الخامس خلال عشرة أيام.. هجوم صاروخي يستهدف المنطقة الخضراء في بغداد

مرصد مينا – العراق

استهدف قصف صاروخي فجر اليوم الخميس المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد حيث مقر السفارة الأميركية، للمرة الخامسة خلال عشرة أيام.

وأفادت مصادر أمنية عراقية بسماع دوي ثلاثة انفجارات على الأقل، تبعه صوت صفارات إنذار المنطقة الخضراء، حيث سقطت صواريخ في المكان، من دون معرفة الخسائر الناجمة عن الهجوم.

الهجمات الاخيرة على المنطقة الخضراء تزامنت مع الحوار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن لمناقشة الوجود العسكري الأمريكي في العراق.

وتعرضت المنطقة الخضراء لحوادث مشابهة بما فيها هجوم صاروخي على قاعدة ضمن مطار بغداد الدولي. وفي 13 حزيران الجاري استهدف هجوم صاروخي قاعدة شمال بغداد تتمركز فيها قوات تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، وفي الثامن من الشهر نفسه، ضرب صاروخان أراضي مجمّع مطار بغداد بينما سقط صاروخ غير موجه قرب مقر السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء.

ومنذ أواخر العام 2019، استهدف أكثر من 30 صاروخا منشآت عراقية تستضيف دبلوماسيين أو جنودا أجانب.

وبلغ التوتر ذروته في كانون الثاني/يناير عندما قتلت الولايات المتحدة الجنرال الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس، بغارة نفذتها طائرة مسيرة في بغداد.

وكرد على العملية، صوت النواب في البرلمان العراقي على إنهاء وجود القوات الأجنبية في البلاد، بينما هددت واشنطن بفرض عقوبات مشددة على بغداد. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى