fbpx

الخرطوم وقبل بدء الجلسة غداً: لا تفاوض على سد النهضة بالأساليب القديمة

مرصد مينا – السودان

أكد وزير الري السوداني، ياسر عباس، اليوم الإثنين، أن السودان لا يمكنه مواصلة التفاوض بنفس الأساليب والطرق التي اتبعت خلال الجولات السابقة، والتي أفضت إلى طريق مسدود من المفاوضات الدائرية، مشدداً على أن بلاده تتمسك بالمفاوضات الثلاثية برعاية الاتحاد الإفريقي.

تأكيدات «عباس» جاءت خلال رسالة بعثها إلى وزيرة التعاون الدولي في جنوب إفريقيا جي باندورا، مثمناً المحادثات الهاتفية الإيجابية التي جرت بين رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، ورئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا.

 وكشف الوزير السوداني، أن المحادثات بحثت خيارات جديدة لاستئناف المفاوضات الثلاثية، لتفادي الأساليب والطرق التي تم اتباعها في الجولات السابقة.

وكان رئيس الاتحاد الإفريقي سيريل رامافوزا قد أعلن في وقت سابق اليوم، استئناف المفاوضات الثلاثية بين مصر والسودان وإثيوبيا غداً الثلاثاء، بعد مشاورات مكثفة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيسي وزراء السودان عبد الله حمدوك، وإثيوبيا آبي أحمد.

ورأى رامافوزا، أن معظم الأطراف أبدت تجاوباً إيجابياً للبدء ثانية، لافتاً إلى أن «استئناف المفاوضات الثلاثية بشأن سد النهضة بعد سبعة أسابيع من التوقف، هو إعادة تأكيد للثقة التي لدى الأطراف في عملية المفاوضات التي يقودها الاتحاد الإفريقي»، مرحباً بالخطوة الجديدة للوصول إلى اتفاق يرضي الطرفين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى