fbpx
أخر الأخبار

الخزعلي يتبرأ.. البنتاغون يبلغ إيران بجاهزيته للرد على الفصائل المسلحة في العراق

مرصد مينا – العراق

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية “بنتاغون” جاهزيتها للرد على الفصائل المسلحة في العراق، وذلك في سياق تعليقها على استهداف السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد.

وأفاد البنتاغون في تصريحات نقلتها “العربية نت” بأنه بعث برسائل لإيران بشأن الهجوم على البعثة الدبلوماسية الأميركية، مؤكدا جاهزيته للرد على الفصائل المسلحة في العراق.

من جهتها وصفت السفارة الأميركية في بغداد، الاعتداء عليها بأنها محاولة إلى تقويض أمن العراق وسيادته وإبعاده عن علاقته الدولية. لطالما قلنا إن هذه الأنواع من الهجمات المشينة هي اعتداء ليس فقط على المنشآت الدبلوماسية بل على سيادة العراق نفسه.

على الصعيد المحلي، توالت البيانات والتصريحات بين المسؤولين العراقيين، حيث وصف رئيس الجمهورية برهم صالح، عملية الاستهداف بالعملية الإرهابية التي تهدف إلى عرقلة الاستحقاقات الوطنية والدستورية، بينما اعتبر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الهجوم بالسعي لزعزعة الأمن في البلاد.

أما متزعم ميليشيا “العصائب” الموالية لإيران قيس الخزعلي، فقال إن استهداف السفارة محاولة لخلط الأوراق، نافيا علاقة الفصائل المسلحة بالهجوم وهو موقف يختلف عن تصريحات الخزعلي السابقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى