fbpx

الخطوة القادمة.. تعليق جديد لحمد بن جاسم حول المصالحة

مرصد مينا – قطر

اعتبر رئيس الحكومة القطرية السابق، “حمد بن جاسم” أن الوقت قد حان لاتخاذ خطوات اقتصادية عقب المصالحة الخليجية، داعياً لاتخاذ إجراءات جديدة لتفادي الآثار الاقتصادية، التي خلفتها الأزمة الخليجية.

وكانت السعودية ومصر والإمارات والبحرين قد أعلنت مطلع العام الجاري، عن إنهاء مقاطعتها لدولة قطر، خلال قمة العلا، التي أقيمت في السعودية، وذلك بعد مقاطعة دامت نحو 4 سنوات متواصلة، على خلفية العلاقات القطرية مع إيران ودعم الدوحة لتنظيمات تصنفها الدول الأربعة على قوائم الإرهاب، في مقدمة جماعة الإخوان المسلمين.

في ذات السياق، أشار “بن جاسم” على حسابه في موقع تويتر، إلى إلى أنه يجب أن يتم التركيز على الجوانب الاقتصادية والاستثمارية خلال الفترة الحالية، التي تشهد فيها المنطقة ظروفاً اقتصاديةً صعبة جداً، معتبراً أن التوجه نحو الأمور الاقتصادية يحتاج إلى تشريعات قانونية مناسبة لتحصين الاستثمارات.

يشار إلى أن المصالحة وإنهاء المقاطعة شمل إعادة فتح الحدود البرية والمائية والأجواء بين الدول الأربعة وقطر، بعد أن أغلقت عام 2017، نتيجة الأزمة، حيث شهدت الحدود السعودية – القطرية، يوم 9 كانون الثاني الجاري، دخول أول سيارة قطرية إلى المملكة السعودية عبر منفذ سلوى الحدودي الذي أعيد افتتاحه بعد توقيع اتفاق قمة “العلا” الخليجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى