fbpx

الخيانة.. تهمة غير مسبوقة توجه للرئيس السابق “دونالد ترامب”

مرصد مينا – الولايات المتحدة

وجه المدعون الديموقراطيون تهمة الخيانة غير المسبوقة للرئيس الأمريكي السابق، “دونالد ترمب”، خلال محاكمة الأخير على خلفية قضية اقتحام مبنى الكونغرس، في 6 كانون الثاني الماضي، واصفيف ما حدث في ذلك اليوم، بأنه خيانة ذات بعد تاريخي.

كما أشار المدعون خلال مرافعتهم، إلى أن الرئيس السابق قام بتحريض أنصاره على مهاجمة المبنى، خلال جلسة التصويت على نتائج الانتخابات الرئاسية، وذلك بهدف الاستمرار بالسلطة لوقت أطول وعرقلة تنصيب الرئيس المنتخب، “جو بايدن”، مطالبين بإدانته خلال الجلسة الختامية للمحكمة  والتي من المقرر أن تعقد في 9 شباط الجاري.

يذكر أن حصيلة اقتحام مبنى الكونغرس من قبل أنصار الرئيس، كانت مقتل 5 أشخاص بينهم ضابط شرطة، وإصابة أكثر من 50 من عناصر الشرطة، بعد أن تسلل المتظاهرون المؤيدون “لترمب” إلى مبنى الكابيتول لمنع إعلان فوز بايدن، وفق نتائج الكلية الانتخابية.

وجاءت عملية الاقتحام بعد اتهام الرئيس السابق وحملته، الحزب الديمقراطي بتزوير العملية الانتخابية والتلاعب في فرز الأصوات لصالح المرشح الديمقراطي، “جو بايدن”، وهو ما كرره “ترامب” أمام جموع من أنصاره قبل ساعات قليلة جداً من واقعة اقتحام الكونغرس، في حادثة هي الاولى من نوعها في الولايات المتحدة.

يشار إلى أن البيت الأبيض أصدر بياناً يوم عملية الاقتحام، أكد أن من حاصر الكونغرس لا يمثل قيم إدارة “ترمب”، وأن ما حدث غير مقبول ومن يخالف القانون يجب أن يحاكم بأقصى حد يسمح به القانون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى