fbpx

الداخلية المصرية: انفجار القاهرة "عمل إرهابي"

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الاثنين، أن السيارة المتسببة في إنفجار معهد الأورام، الذي خلف عشرات القتلى والجرحى، كانت تحمل كمية من المتفجرات، وتم إعدادها لتنفيذ عملية إرهابية.

وفي هذا الشأن قالت وزارة الداخلية في بيان لها “توصلت التحريات المبدئية وجمع المعلومات، إلى وقوف حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وراء الإعداد والتجهيز لتلك السيارة، استعدادا لتنفيذ إحدى العمليات الإرهابيه بمعرفة أحد عناصرها.

وأضاف البيان، أنه جاري استكمال عمليات الفحص والتحري وجمع المعلومات، وتحديد العناصر الإرهابية المتورطة في هذا التحرك واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

بدوره أكد الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” في تغريده له على مواقع التواصل الإجتماعي تويتر وفيسبوك، أن الانفجار كان نتيجة حادث إرهابي، معزياً الشعب المصري قائلاً ;أتقدم بخالص التعازي للشعب المصري ولأسر الشهداء، الذين سقطوا نتيجة الحادث الإرهابي الجبان فى محيط منطقة القصر العينى مساء الأمس.

وشهدت العاصمة القاهرة مساء أمس الأحد، إنفجار سيارة أمام معهد الأورام القومي بحي المنيل جنوب القاهرة، ما أسفر عن وقوع 19 قتيل وعشرات الجرحى، بحسب بيان صادر عن وزارة الصحة المصرية.

حيث قال مستشار وزيرة الصحة والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، الدكتور خالد مجاهد، أن عدد ضحايا انفجار المنيل وصل إلى 19 قتيلًا وأكثر من 30 مصابًا.

في حين قالت وزيرة الصحة والإسكان، الدكتورة “هالة زايد”، إن عشرات القتلى والجرحى، سقطوا جراء الانفجار الذي وقع بمنطقة المنيل قرب معهد الأورام، إضافةً إلى تجميع كيس للأشلاء.

وأضافت الوزيرة، في مؤتمر صحفي من معهد ناصر صباح الإثنين، أن الوزارة دفعت بـ٤٢ سيارة إسعاف فور وقوع الحادث، وأنه تم نقل 34 مريضًا من معهد الأورام، وتوزيعهم على عدة مشاف، عقب الإنفجار

من جهته أمر النائب العام المستشار “نبيل أحمد صادق” بانتقال فريق من أعضاء نيابة جنوب القاهرة الكليه لموقع حادث الانفجار، وإجراء المعاينات اللازمه للوقوف علي أسباب وكيفيه وقوع الحادث.

مرصد الشرق الاوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى