fbpx
أخر الأخبار

الدبيبة: بإمكان سيف الإسلام القذافي الترشح للانتخابات

مرصد مينا – ليبيا

قال رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة إن بإمكان سيف الإسلام، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، أن يترشح للانتخابات باعتباره “ابن قبيلة مهمة” لكنه اعتبر أنه يجب قبل ذلك معالجة مشاكله القانونية” في إشارة إلى المطالب المتكررة من المحكمة الجنائية الدولية بتسليمه ومحاكمته.

يذكر أن المدعي العام العسكري في طرابلس كان أصدر قبل أكثر من 10 أيام، مذكرة اعتقال بحق سيف الإسلام، الذي تلاحقه أيضا محكمة الجنايات الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

وكان مساعدو القذافي أوضحوا في تصريحات سابقة أنه “يخطط لخوض الانتخابات المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر، لكن من السابق لأوانه الجزم أو التحدث في التفاصيل، قبل المصادقة على قانون الانتخابات”.

في سياق متصل أكد الدبيبة خلال لقاء مع وكالة “بلومبرغ” أنه مستعد للقاء بقائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر، ولكن بشروط منها التهدئة والاعتراف به رئيسا للحكومة ووزيرا للدفاع، لكنه أبدى في المقابل استياءه من التصريحات الأخيرة التي وصفها بغير المشجعة.

وكان حفتر شدد في تصريحات سابقة على أن الجيش لن يكون خاضعاً لأي سلطة إلا إذا كانت منتخبة من الشعب كونه مصدر السلطات، فيما رد الدبيبة بطريقة غير مباشرة لاحقا مستغربا أن تكون القوات العسكرية تابعة لشخص في أي دولة بالعالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى