fbpx

الدرع الصاروخية البالستية الإسرائيلية تنجح في الاختبار

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” اليوم الأحد، إن الدرع الصاروخية الباليستية “حيتس 3” المدعومة من الولايات المتحدة اجتاز سلسلة من اختبارات الاعتراض في ألاسكا.

وعبر سلسلة تغيرادات كتبها بالعربية، على حسابه الخاص في موقع تويتر أوضح “نتنياهو” أهمية صاروخ حيتس3 ويعني بالعربية سهم 3.

فكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي قائلاً:” إسرائيل تمتلك حاليًا القدرة على اعتراض الصواريخ البالستية التي قد يتم إطلاقها علينا من إيران ومن أي مكان”.

ونشر “نتنياهو” فديو يوضح التجربة الناجحة لصاروخ “حيتس 3″ الإسرائيلي والتي جرت في ولاية ألاسكا الأمريكية حيث جاء في تغريدته :” الفيديو الكامل: اختبار صاروخ الحيتس 3 (سهم 3) في ولاية ألاسكا الأمريكية حيث اعترض الصاروخ صواريخ باليستية خارج الغلاف الجوي للكرة الأرضية. إسرائيل تمتلك الآن القدرة على إسقاط وتدمير صواريخ باليستية إيرانية. هذه هي قدرات خارقة لا تمتلكها أي دولة أخرى”.

كما وضع رئيس الوزراء الإسرائيلي في حسابه صورة تجمعه مع السفير الأمريكي لدى إسرائيل “ديفيد فريدمان” وهما يراقبان التجربة الصاروخية من على شاشة مصغرة، وعلّق “نتينياهو” قائلاً: ” رئيس الوزراء نتنياهو والسفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد د فريدمان يشاهدان في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية كيف اعترض صاروخ الحيتس 3 صواريخ باليستية وذلك خلال اختبارات ناجحة وسرية أجريت لهذه المنظومة في ولاية ألاسكا الأمريكية بالتعاون مع وكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية”.

وعلّق “بنيامين” على الصورة التجربة “فليعلم جميع أعدائنا أننا نستطيع التغلب عليهم في الدفاع وفي الهجوم على حد سواء”.

وأوضح الحساب المنسوب لرئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” بعلامة زرقاء مسجلة، أن الاختبارات نجحت بشكل يتخطى أي خيال، ال-“حيتس 3” اعترض بنجاح تام صواريخ بالستية خارج الغلاف الجوي للكرة الأرضية بعلو وبسرعة لم نعرفهما حتى الآن، التنفيذ كان مثاليا وكل إصابة كانت في الصميم.

وأوضح الحساب أن الاختبارت أجريت في الأسابيع الأخيرة وهي عبارة عن ثلاثة اختبارات سرية وخارقة، لصاروخ ال”حيتس 3″.

وبحسب الحساب فقد تم إجراء تلك الاختبارات في ولاية ألاسكا الأمريكية بتعاون كامل مع الولايات المتحدة التي وصفها الحساب بـ”حليفتنا الكبيرة”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى