fbpx

الدرك الملكي المغربي يلقي القبض على مختطف طفل الأربع سنوات

مرصد مينا – المغرب

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز القضائي ببيوكرى، اليوم الخميس، من توقيف مشتبه في تورطه في عملية اختطاف الطفل الحسين البالغ من العمر أربع سنوات، بعد قرابة الأسبوع من تنفيذها.

 وفي التفاصيل، أعدت العناصر الدركية كميناً محكماً للمشتبه به الذي طالب أسرة الطفل المختطف بفدية مقابل تحريره. وقد تم توقيفه بأحد المنازل بضواحي مدينة تارودانت، وذلك بحضور القائد الجهوي للدرك الملكي والقائد الإقليمي والسلطة الإقليمية إلى عين المكان.

فضلا عن نشر تعزيزات أمنية مكثفة، والاستعانة بالكلاب البوليسية المدرّبة وطائرة “الدرون”، إلى جانب معدات الوقاية المدنية. وقد تم توقيف المشتبه به ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية وفق تعليمات من النيابة العمومية المختصة، قبل عرضه على انظارها.

وتعود أطوار عملية اختطاف الطفل الحسين، الذي لم يتجاوز سنه الرابعة، الى الليلة الفاصلة بين السبت والأحد، حيث خرج الطفل للعب امام منزلهم أثر عودته من روض الأطفال، وبعد لحظات فقد ولم يعثروا له على اثر.

وانخرط المجتمع المحلي مع السلطات، ومصالح الدرك الملكي بالإضافة إلى قوات المساعدة والوقاية في عمليات البحث عن الطفل الصغير، والذي تقطن أسرته في إقليم اشتوكة آيت باها في المغرب.

كما أثارت الحادثة غضباً واسعاً في وسائل التواصل الاجتماعي في المغرب، حيث يعتبرها المغاربة “كابوسا” يؤرق البلاد، خصوصا بعد تكرار حوادث اختطاف الأطفال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى