fbpx
أخر الأخبار

الدستوري الحر يطالب بسحب الثقة من المشيشي والغنوشي

مرصد مينا – تونس

طالب “الحزب الدستوري الحر” التونسي، بسحب الثقة من حكومة هشام المشيشي، ومن رئيس البرلمان راشد الغنوشي.

الدستوري الحر قال في بيان نشره على صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك”، إن كتلته البرلمانية تجدد دعوتها للكتل البرلمانية الأخرى والنواب غير المنتمين بالإسراع في تجميع الإمضاءات الضرورية لسحب الثقة من رئيس البرلمان.

وأشار إلى أن كتلته تعرض على القوى المدنية الممثلة في البرلمان لائحة “لوم” ضد الحكومة لسحب الثقة منها، وتدعو هذه القوى للاتفاق حول تركيبة حكوميّة جديدة تقطع مع “الإسلام السياسي” وتحمل برنامجا اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا متكاملا لإنقاذ البلاد من أزماتها المتعددة وتؤسس للإصلاحات الضرورية.

في سياق آخر شهدت العاصمة تونس أمس مسيرة حاشدة بشارع الحبيب بورقيبة  دعا فيها نشطاء للمطالبة، بالإفراج عن الموقوفين في التحركات التي شهدتها البلاد مؤخرا.

وبدأت المسيرة التي شاركت فيها عدة منظمات وأحزاب، من بينها حزب العمال بشارع الحبيب بورقيبة، لتصل إلى مقر البنك المركزي التونسي، ثم تعود إلى الشارع البورقيبي إلى أن وقعت مناوشات بين المحتجين وقوات الأمن، وفقا لما نقلته صحيفة “الصباح” التونسية.

كما رفع المحتجون شعارات منها ماهي منددة بوزارة الداخلية وأخرى بحكومة راشد الغنوشي، فضلا عن الشعارات المألوفة، مثل: “الشعب يريد إسقاط النظام”، “نظام كلاه السوس… هاذي موش دولة هاذي ضيعة محروس”… إلخ من الشعارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى