fbpx
أخر الأخبار

الدفاعات الجوية الأمريكية تتصدى لهجوم صاروخي على مطار بغداد

مرصد مينا – العراق

سقطت 4 صواريخ من طراز “كاتيوشا” مجهولة المصدر فجر اليوم السبت، في محيط مطار العاصمة العراقية بغداد، فيما سقط أحدها على منزل بمنطقة حي الجهاد قرب المطار.

مصادر أفادت بـ”سماع دوّي انفجارات في محيط مطار بغداد، غربي العاصمة العراقية، مرجحة أن “تكون الانفجارات ناجمة عن سقوط أربعة صواريخ “كاتيوشا” على الأقل، مشرة إلى أن “منظومة الدفاع الجوي بقاعدة فكتوري التابعة للجيش الأمريكي تصدت لهجوم صاروخي استهدف المطار، و لم يكشف على الفور إذا ما كان قد تسبب في سقوط خسائر”.

وأكدت المصادر انطلاق عملية أمنية عراقية واسعة للبحث عن منصة إطلاق الصواريخ، مضيفة أن الهجوم الصاروخي كان يستهدف القوات الأميركية المتمركزة قرب المطار.

ويعد هذه الهجوم الصاروخي، الأول الذي يستهدف القوات الأمريكية في العراق، في عهد الرئيس جو بايدن، والذي تسلم مهامه رسميا يوم الأربعاء الماضي، أي قبل نحو ثلاثة أيام.

يشار إلى أنه منذ أشهر تتعرض قواعد عسكرية عراقية، تستضيف جنوداً أميركيين، فضلاً عن السفارة الأميركية ببغداد، لهجمات صاروخية متكررة، ازدادت وتيرتها منذ مقتل قائد فيلق القدس الإيراني “قاسم سليماني”، في غارة جوية أميركية ببغداد بداية العام المنصرم.

وتتهم الولايات المتحدة ميليشيات تتبع بالولاء لإيران، بتنفيذ مثل هذه الهجمات، إلا أن القوات العراقية تعهدت في ديسمبر الماضي 2020 وعقب استهداف حوالي 8 صواريخ المنطقة الخضراء شديدة التحصين، بملاحقة أي متورط بتلك العمليات التي تهدد أمن العاصمة والبعثات الدبلوماسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى