fbpx

الدفاع الجزائرية تنفي تصريحات منسوبة لقائد الأركان بخصوص الملف الليبي

مرصد مينا – الجزائر

نفت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الخميس، تصريحات منسوبة لقائد الأركان الفريق، سعيد شنقريحة، بخصوص مُساندة جيش بلاده لجيش مصر في حال حدثت مُواجهة مُباشرة بين مصر وتركيا في ليبيا.

وأفادت وزارة الدفاع، في بيان لها، أن بعض الحسابات والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، تناقلت أخبارا كاذبة لا أساس لها من الصحة، تنسب تصريحات مزعومة إلى قائد أركان الجيش الجزائري حول التطورات الأخيرة للوضع في دولة ليبي”.

ولم يشر البيان إلى التصريحات المعنية بالتفنيد، فيما تداولت الأسبوع الماضي العديد من الصفحات والحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، تصريحات مزيفة لقائد الأركان الجزائري يقول فيها، بأن جيش الجزائر سيكون إلى جانب مصر في حال حدثت مواجهة مباشرة بين مصر وتركيا في ليبيا.

وأضاف البيان، بأن: “وزارة الدفاع الوطني تفنّد قطعياً مثل هذه الإشاعات، وتؤكد أن هذه المغالطات الهادفة إلى زرع البلبلة وتوجيه الرأي العام الوطني نحو الاصطفاف خلف أجندات مشبوهة لا تخدم المسعى المشرف والموقف الثابت الذي دأبت الجزائر دوما على اتخاذه تجاه الوضع في ليبيا الشقيقة».

وتابع البيان بالقول: إن كل ذلك “أكد عليها السيد رئيس الجمهورية في عديد المناسبات، بوقوف الجزائر على مسافة واحدة من جميع أطراف الصراع الليبي والدعوة إلى حوار ليبي-ليبي بنّاء، يفضي إلى حل سياسي دائم يضمن الاستقرار والازدهار للشعب الليبي الشقيق”.

وأكد البيان أن الرئيس الجزائري، القائد الأعلى للقوات المُسلحة، وزير الدفاع الوطني، هو السُلطة الوحيدة المُخولة دُستوريا لإصدار المواقف الرسمية للجمهورية الجزائرية الديمقراطية تجاه القضايا الدُولية والإقليمية.

وأعلنت الجزائر مراراً وتكراراً رفضها التدخل العسكري في ليبيا، وأعلنت استعدادها لاستضافة جولات حوار بين الفرقاء الليبيين تفضي إلى وقف إطلاق النار والذهاب إلى مسار سياسي من خلال انتخاب مؤسسات جديدة، ووضع دستور للبلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى