fbpx
أخر الأخبار

الدفاع الجوي التابع للسفارة الأمريكية أسقط طائرتين خلال محاولة اغتيال الكاظمي

مرصد مينا – العراق

أفاد مصدر أمني عراقي بتدخل منظومة الدفاع الجوي التابعة للسفارة الأمريكية خلال الهجوم الذي شن على منزل رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي.

وأشار المصدر بحسب “روسيا اليوم” إلى أن “منظومة الدفاع الجوي C-RAM التابعة للسفارة الأمريكية، أسقطت طائرتين”.

من جهته اتهم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدرفي بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي “قوى اللادولة” بالوقوف وراء محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بثلاث طائرات مسيرة .

وحذر في بيانه من انتشار “حالة الفوضى في البلاد لتسيطر عليها قوى اللادولة”، في إشارة إلى الفصائل المسلحة التي ترفض الانضمام للمؤسسة الأمنية الرسمية التي خسرت الانتخابات والتي هددت الكاظمي خلال الأيام الماضية.

بدوره قال عمار الحكيم -رئيس تحالف “قوى الدولة الوطنية”- إن استهداف منزل الكاظمي “ينذر بأحداث أكثر خطورة” ويخاطر “بالإنجازات التي تم تحقيقها”.

في المقابل، قلل أبو علي العسكري -المسؤول الأمني لميليشيات كتائب “حزب الله” العراقي- من أهمية الهجوم، وقال في تغريدة إنه لا أحد مستعد لخسارة طائرة مسيرة لاستهداف منزل من وصفه برئيس وزراء سابق، مشيرا إلى أن “من يريد أن يضر بهذا المخلوق فهناك طرق أقل تكلفة وأكثر ضمانا”.

وجاء الهجوم على منزل الكاظمي في خضم حالة من التوتر جراء الخلاف على نتائج الانتخابات التشريعية التي أجريت في العاشر من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

مصطفى الكاظمي قال عبر “تويتر” في أول تعليق له عقب محاولة الاغتيال الفاشلة: “كنت وما زلت مشروع فداء للعراق وشعب العراق، صواريخ الغدر لن تثبط عزيمة المؤمنين، ولن تهتز شعرة في ثبات وإصرار قواتنا الأمنية البطلة على حفظ أمن الناس وإحقاق الحق ووضع القانون في نصابه”.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني، في وقت سابق، أن مقر إقامة الكاظمي في المنطقة الخضراء تعرض للاستهداف بواسطة طائرة مسيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى