fbpx

الدفاع اليمني: نثمن دور التحالف العربي

أشاد وزير الدفاع اليمني، “الفريق الركن محمد علي المقدشي”، أمس الإثنين، بالدور الذي يقوم به التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن .

وثمّن وزير الدفاع اليمني، جهود الأشقاء في دول تحالف دعم الشرعية في اليمن، بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة لاستعادة اليمن، وإسناد العمليات العسكريةأيضا، وما يقدمونه من دعم لإعادة بناء المؤسسة العسكرية وتضحياتهم في هذه المعركة المصيرية المشتركة، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”

وأشار الفريق المقدشي خلال اجتماعه باللجنة المكلفة بإعادة تنظيم الوحدات العسكرية، أمس الإثنين، أهمية الضبط والربط وتطوير الأداء في الجوانب الإدارية والهيكلية، بما يضمن إنجاز المهام ومنع التداخل والازدواج في الاختصاصات، وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب وتطبيق اللوائح والأنظمة العسكرية.

وينفذ التحالف العربي المكون من عدة دول عربية تقوده المملكة العربية السعودية، عمليات عسكرية في اليمن، من خلال تنفيذ ضربات جوية ضد الميليشيات الحوثية منذ مارس 2015، تحت مسمى عملية عاصفة الحزم، إستهدفت أماكن تواجدهم وسيطرتهم، وكافة مواقعهم.

وكانت العمليات قد بدأت بناء على طلب من رئيس الجمهورية اليمنية عبد ربه منصور هادي، وذلك عقب هجوم الحوثيين على العاصمة المؤقتة عدن، بعد سيطرتهم على العاصمة اليمنية صنعاء، بعد ان قاموا باإنقلاب على الشرعية في البلا.

وتستهدف غارات التحالف، الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، الذي أطيح به في بثورة شعبية 2011، بعد مظاهرات حاشدة خرج بها الشعب اليمني طالبه بالرحيل عن السلطة، والذي تحالف لاحقاً مع الحوثيين.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى