fbpx

الرئاسة التونسية تنفي أن يكون الغنوشي قد لحق بأمير قطر إلى المطار

قال الرئاسة التونسية اليوم الأثنين، إن الأخبار حول لحاق رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي بأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في المطار الرئاسي أمس، غير صحيحة.

وقالت سعيدة قراش، الناطقة باسم الرئاسة التونسية، في حوار إذاعي، إنه “لا يمكن لأي أحد دخول المطار الرئاسي لأنه تحت تصرف رئاسة الجمهورية والأمن الرئاسي” نافية أنباء التحاق الغنوشي بأمير قطر.

وأكدت بأنه “حتى أعوان رئاسة الجمهورية والعاملون في الرئاسة لا يمكنهم دخول المطار الرئاسي إلا بعد الإعلام وبطريقة منظمة”، مشيرة إلى أن “راشد الغنوشي رئيس حزب سياسي مثله مثل غيره”.

وتابعت “حتى مستشارو الرئيس لا يمكنهم الدخول إلى المطار الرئاسي إلا إن كانت المسألة منظمة”، وفق قولها.

وبحسب المسؤولة التونسية، فأن أمير قطر أبلغ تونس مسبقاً بأنه سيحضر في الافتتاح ثم يواصل وزير الخارجية القطري تمثيل قطر في القمة، زاعمه بأنهم كانوا على علم مسبق باعتزام أمير قطر مغادرة القمة.

وأكدت الناطقة الرسمية باسم الرئاسة التونسية على أنه “لم يكن مطروحاً أن يلقي أمير قطر كلمة في القمة”.

وكانت وسائل إعلام تركية قد ذكرت في وقت سابق اليوم، بأن الغنوشي لحق بأمير قطر إلى ‏المطار في محاولة لإقناعه بعدم مغادرة تونس إلى حين انتهاء القمة، مشيرة إلى أن “مغادرة أمير قطر جاءت بعد كلمة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو ‏الغيط وكلمة العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، التي حملت رسائل غير مباشرة إلى قطر‎”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى