fbpx
أخر الأخبار

الرئيس التونسي يكلف “علي مرابط” بتسيير أعمال وزارة الصحة

مرصد مينا – تونس

أصدر الرئيس التونسي “قيس سعيد” اليوم الجمعة، أمرا رئاسيا لتكليف “علي مرابط” بتسيير وزارة الصحة وفقا للفصل 89 من الدستور، وذلك عقب إقالة الحكومة الشهر الفائت.

رئاسة الجمهورية التونسية قالت عبر “فيسبوك”: “أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الجمعة 6 أوت (أغسطس/ آب) 2021، أمرا رئاسيا يقضي بتسمية السيد علي مرابط مكلفا بتسيير وزارة الصحة”، لافتة إلى أن  “مرابط أدى اليمين أمام الرئيس التونسي”.

 وكانت وكالات نقلت قبل يومين عن مصدر مقرب من الحزام السياسي للرئيس أن سعيد عرض منصب رئيس الوزراء على محافظ البنك المركزي والخبير الدولي في الاقتصاد مروان العباسي.

الوزير المكلف قاد الشهور الأخيرة جهود الجيش التونسي في المساهمة في مكافحة فيروس كورونا المتفشي في البلاد، اذ كلف في 21 يوليو/تموز المنصرم، الجيش بمهمة إدارة الأزمة الصحية في البلاد، بعد إقالة رئيس الوزراء هشام مشيشي (المقال) لوزير الصحة فوزي المهدي.

وتشهد تونس تزايدا كبيرا في معدل الإصابة بفيروس كورونا، بعد تفشي السلالة الهندية المتحورة من الوباء، اذ سجلت أعلى حصيلة وفيات في إفريقيا خلال الأسابيع الأخيرة بواقع 10 وفيات لكل 100 ألف نسمة، بينما بلغ  عدد ضحايا كورونا أكثر من 20 ألف حالة وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى