fbpx

الرئيس التونسي يكلف “هشام المشيشي” بتشكيل الحكومة الجديدة

مرصد مينا – تونس

كلف رئيس الجمهورية التونسية، قيس سعيد، وزير داخلية حكومة تصريف الأعمال، “هشام المشيشي”، بتشكيل حكومة جديدة.

وشغل “هشام المشيشي” (من مواليد جانفي 1974)، منصب وزير الداخلية في حكومة إلياس الفخفاخ، كما تولى خطة مستشار أول لدى رئيس الجمهورية مكلفا بالشؤون القانونية. وأمام “المشيشي” 30 يوما ليشكل حكومة قادرة على كسب ثقة النواب. وفي حال لم يحصل “المشيشي” على الأغلبية في اقتراع نيل الثقة في البرلمان، سيصبح بإمكان رئيس الدولة قيس سعيد حل البرلمان، وإجراء انتخابات جديدة.

وكان رئيس الحكومة السابق “إلياس الفخفاخ” قد قدم استقالته يوم 15 يوليو/تموز الماضي بسبب ملف شبهة تضارب المصالح حول صفقات ذات صلة بشركات يملكها أو يملك أسهما في رأس مالها.

و”هشام المشيشي” الذي تم تكليفه، يوم السبت 25 يوليو/تموز 2020، من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد بتشكيل الحكومة القادمة، متحصل على الأستاذية في الحقوق والعلوم السياسية بتونس وعلى شهادة ختم الدراسات بالمرحلة العليا للمدرسة الوطنية للإدارة بتونس وعلى الماجستير في الادارة العمومية من المدرسة الوطنية للإدارة بستراسبورغ.

تقلد خطة رئيس ديوان بوزارات المرأة والنقل والصحة والشؤون الاجتماعية وشغل خطة مدير عام للوكالة الوطنية للرقابة الصحية والبيئية للمنتجات وعمل أيضا كخبير مدقق باللجنة الوطنية لمكافحة الفساد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى