fbpx
أخر الأخبار

الرئيس الجزائري يستعد لحل البرلمان

مرصد مينا – الجزائر

يستعد الرئيس الجزائري “عبد المجيد تبون”، لإصدار قرار بحل البرلمان والدعوة إلى انتخابات تشريعية مبكرة، وذلك قبل يوم 18 فبراير/شباط الجاري الذي يصادف “اليوم الوطني للشهيد”.

رئيس حزب “جبهة المستقبل” ومرشح الانتخابات الرئاسية الأخيرة “عبد العزيز بلعيد” قال: إن “ألمح الرئيس تبون، خلال لقاء أمس السبت، أنه يستعد لإصدار قرار حل البرلمان خلال الأيام القادمة” .

وسبق هذا الإعلان بشأن حل البرلمان عدة لقاءات بين رئيس الجمهورية ورؤساء أحزاب من بينها حزب عبد العزيز بلعيد وحزب “حركة البناء الوطني” الذي يرأسه عبد القادر بن قرينة وهو وزير سابق ومرشح سابق في الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي فاز فيها عبد المجيد تبون.

إلى جانب ذلك، أكد “عبد القادر بن قرينة”، إن “من محاور محادثاته مع رئيس الجمهورية الدعوة لانتخابات برلمانية مسبقة مع حل المجلس الشعبي الوطني في الأيام القادمة”. لافتاً إلى أن “رئيس البلاد عبد العزيز تبون، يستعد لإجراء تعديل وزاري بما يخدم الشعب الجزائري، موازاة مع إعلان إجراءات تهدئة لاستعادة الطمأنينة والهدوء”.

وأشار “عبد العزيز بلعيد” إلى أنه “التمس لدى الرئيس تبون، النية والقوة لحل الكثير من المشاكل العالقة، داعياً الجميع إلى الحرص على استقرار الجزائر والدفاع عن مستقبلها”.

يذكر أن الرئيس الجزائري “عبد المجيد تبون” استقبل  يوم أمس السبت، قادة 3 أحزاب سياسية بعد يوم واحد من عودته من ألمانيا عقب خضوعه لعملية جراحية ناجحة على قدمه اليمنى جراء مضاعفات إصابته سابقاً بفيروس كورونا.

وأكدت الرئاسة الجزائرية في بيان لها أن “تبون، استقبل كل من رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة، ورئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد، ورئيس حزب جيل جديد سفيان جيلالي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى