fbpx

الرئيس السيسي: هذا ما جعلني أعدل عن قرار التنحي

قال الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي”: كنت مستعد للتنحي عن السلطة، وإجراء انتخابات مبكرة ليسلم البلاد إلى شخص آخر قادر على القيام بالإصلاحات التي من شأنها النهوض بالجمهورية المصرية، إلا أن المصريين وافقوا على الإصلاحات الاقصادية الكبيرة التي قام بها، وهذا ما جعله يعدل عن قرار التنحي، ليبقى على رأس منصبه الرئاسي، على حد قوله.

“يا نبني بلد مظبوط ونحل مشاكلنا، يا نسيبها ونمشي لحد تاني يقدر”، هكذا صرح الرئيس السيسي في حديثه عن تجربة الإصلاح الاقتصادي التي قام بها، مشيرا أنه كان ستنحى عن كرسي الرئاسة لو أن الشعب المصري رفض الاصلاحات الاقتصادية.

ووفقا لصحيفة “اليوم السابع” المصرية التي نشرت يوم أمس الثلاثاء انطلاق الوطني السابع للشباب المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، والذي حضره الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي”، وتحدث فيه عن تجربة الإصلاح الاقتصادي في مصر، وقال عنها: “واحنا بنعمل الإجراءات، حرصنا أن يكون تصورنا هو العثور على حل قوي جدا وجريء جدا للمشاكل الاقتصادية في ظل تعرض الدولة لثورتين خلال ثلاث سنوات”.

وخاطب السيسي الشباب الذين حضروا المؤتمر حيث بلغ عددهم 1500 شاب من كافة المحافظات المصرية، وقال: “أنا عايز أفكركم أننا بدأنا الحل في ظل ظروف صعبة من التحديات السياسة والاقتصادية والأمنية والثقافية والدينية، وإحدى التوصيات بتدعو الأوقاف مع الأزهر مع البرلمان لأن يسنوا تشريعات بخصوص موضوع الزيادة السكانية أو معدل المواليد”.

وفي حديث السيسي عن التنحي حين كان ينتظر ردة فعل الشعب المصري بعد قيامه بالإصلاحات الاقتصادية قال: كل الزملاء أثناء نوفمبر 2016 كانوا متحسبين من رد الفعل، والكل في التصويت كان خايف أيوة كان خايف، واحنا بنخاف على بلدنا لو حصل حاجة لا قدر الله تنهار وتدمر، والكل كان متحسب”.

وتابع: “لكن أنا هنا مش بذكي نفسى وقلت لا، قلت الحكومة تجهز لو الشعب رفض الإصلاحات تقدم استقالتها الخميس، ولو الشعب رفض يوم السبت هعمل انتخابات رئاسية مبكرة وأسلم البلد لحد تاني، ما هو يا نبني بلد مظبوط ونحل مشاكلنا يا نسيبها ونمشي لحد تاني يقدر”.

الرئيس المصري في حديثه عن تفاصيل تجربة الإصلاح الاقتصادي قال: “بدأنا الموضوع في مصر، وإحنا بنقول إننا الآن بعد خمس سنين بفضل الله وبفضل الشعب، أصبحت مصر في موقف ووضع تاني أفضل، ولو اتكلمت على البنية الأساسية وتناول حكومة المحاكاة للبيان، سنتكلم على كام كيلو من الطرق تم إنجازها؟ الحكومة الحقيقية لازم توضح معنى الأرقام التي تم إنجازها في هذا المجال، أحنا عملنا 8000 كيلو طرق من تلات إلى ست حارة في كل اتجاه، ولو قلنا إن المتوسط يساوى 40 ألف كيلو، فهذا يعنى أن تكلفة بنية الطرق في مصر تساوى ما يقارب 160 مليار جنيه”

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى