fbpx
أخر الأخبار

الرئيس الصيني يطلب من جيشه الاستعداد للحرب

مرصد مينا

طلب الرئيس الصيني شي جينبينغ، من جيش بلاده “تركيز كل طاقته على القتال” استعدادا للحرب.
متحدثٌ باسم الحزب الشيوعي نقل عن الرئيس الصيني قوله إن على الجيش “تعزيز التدريب العسكري بشكل شامل استعدادًا للحرب” ، بعد أن حذر في مؤتمر للحزب مؤخرًا من “عواصف خطيرة” تلوح في الأفق.
الرئيس الصيني قال بحسب المتحدث: “ركز كل طاقاتك على القتال، واعمل بجد على القتال وحسِّن قدرتك على الفوز”.
وأضاف كذلك، إنه يتعين على الجيش “الدفاع بحزم عن السيادة الوطنية والأمن القومي” لأن الصين كانت في وضع أمني “غير مستقر وغير مؤكد”.
وسبق أن أمر شي الجيش بالتركيز على الاستعداد للحرب في عام 2013، بعد فترة وجيزة من توليه السلطة، ومرة أخرى في عام 2017، لكن محللين سياسيين إنه صعد من لهجته هذه المرة بشكل ملحوظ.
يشار أنه في زيارة مماثلة لمركز القيادة في عام 2016، طلب من الضباط أن يكونوا “مخلصين” و “واسعي الحيلة” في القتال و”شجعان وقادرون على كسب الحروب”.

يذكر انه بعد أن زارت رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي، تايوان في أغسطس الماضي، ورد أن الجيش الصيني قام بتحريك عدة سفن حربية وطائرات بالقرب من خط الوسط، وهو حد غير رسمي بين الصين وتايوان في مضيق تايوان.
واستخدم شي في الأشهر الأخيرة نبرات شديدة العدوانية لحث كوادره على “الجرأة على النضال” وتعزيز “روحهم القتالية” للدفاع عن المصالح الوطنية في بيئة سياسية معادية.

متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية انتقد هذا الأسبوع زيارة وزير التجارة البريطاني كريغ هاندز إلى تايوان وطلب من الحكومة البريطانية “الكف عن إرسال إشارات خاطئة إلى القوات الانفصالية من أجل استقلال تايوان”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى