fbpx
أخر الأخبار

الرئيس المصري يصادق على قانون مكافحة الإرهاب

مرصد مينا – مصر

صادق الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، يوم الخميس، على قانون مكافحة الإرهاب، بعد نحو أسبوعين من رفع حالة الطوارئ التي استمرت 4 أعوام في عموم البلاد.

وكالة الأنباء الرسمية (أ ش أ) ذكرت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر القانون رقم 149 لسنة 2021 بتعديل بعض أحكام قانون مكافحة الإرهاب، مشيرة إلى أن التعديلات شملت “حظر تصوير أو تسجيل أو بث أو عرض أية وقـائع مـن جلسات المحاكمة في الجرائم الإرهابية، إلا بإذن من رئيس المحكمة المختصة”.

الوكالة أضافت أن التعديل نص على معاقبة “بغرامة لا تقـل عن 100 ألف جنيه ولا تجاوز 300 ألف جنيه، كل من يخالف هذا الحظر، فضلا عن مصادرة الأجهزة التي تستخدم في ارتكاب الجريمة، ويعاقب على المخالفات المذكورة بالسجن والغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تزيد عن 50 ألف جنيه”.

كما نص على أن “لرئيس الجمهورية حال وقوع الجرائم الإرهابية، أن يصدر قرارا بإخلاء بعض المناطق أو عزلها أو حظر التجول فيهـا، علـى أن يتضمن القرار تحديد المنطقة المطبق عليها لمدة لا تجاوز 6 أشهر”.

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أصدر قبل أسبوعين، قرارا بوقف تطبيق حالة الطوارئ في كافة أنحاء البلاد، بعد 4 أعوام ونصف العام من إقرارها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى