fbpx

الرئيس المصري يصدر عفواً عن المساجين لأحكام معينة

مرصد مينا – مصر

أصدر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، عفواً بمناسبة إحياء الاحتفالات بعيد القوات المسلحة المصادف ليوم 6 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، مشيراً إلى أن العفو يشمل عما تبقى من عقوبة لعدد من المحكوم عليهم بالسجن في البلاد.

ووفق ما نقلته وسائل إعلام مصرية، فإن تحديد قائمة المعنيين بقرار العفو الرئاسي، «ستتم من طرف لجنة عليا تتكون من مسؤولين أمنيين يرأسها مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون».

وحددت رئاسة الجمهورية المصرية، شروط معينة للمساجين الذين يحق لهم الاستفادة من قرار الرئيس من العفو، لافتةً إلى أنها مرتبطة بالمدة التي قضوها في السجن واعتبارات أخرى.

في سياق آخر، أعطى الرئيس المصري، توجيهاته للحكومة للإسراع بتنفيذ مشروع «التجلي الأعظم فوق أرض السلام» في محيط جبلي موسى وسانت كاترين في مصر، مشدداً على ضرورة خروج المشروع على نحو يتسق مع تاريخ تلك البقعة المقدسة من أرض مصر.

وتستمر مصر بتعظيم المقومات السياحية العالمية الفريدة التي تتميز بها المنطقة، كما تعمل في مشروع التجلي الأعظم على تطوير دير سانت كاترين المسجل على قائمة التراث العالمي منذ سنوات عدّة بالتعاون بين كل الجهات المعنية بالمنطقة، والتي تضم مخطوطات مهمة إذ فيها 4500 مخطوط، شرط عدم المساس بموقع الوادى المقدس، وكذلك الجزء الرئيس من المحمية الطبيعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى