fbpx
أخر الأخبار

الرئيس اليمني ينقل صلاحياته لمجلس رئاسي والسعودية تدعم بـ 3 مليار دولار

مرصد مينا

أعلن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم الخميس تخليه عن صلاحياته لصالح إنشاء مجلس رئاسي فيما أعلنت السعودية التي رحبت بقرار هادي دعمها للاقتصاد اليمني بمبلغ 3 مليارات دولار أمريكي بشكل عاجل.

المملكة أكدت في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية “دعمها الكامل لمجلس القيادة الرئاسي والكيانات المساندة له لتمكينه من ممارسة مهامه في تنفيذ سياسات ومبادرات فعالة من شأنها تحقيق الأمن والاستقرار في الجمهورية اليمنية وإنهاء الأزمة اليمنية

السعودية حثت مجلس القيادة الرئاسي اليمني على البدء في التفاوض مع  الحوثيين تحت إشراف الأمم المتحدة “للتوصل إلى حل سياسي نهائي وشامل يتضمن فترة انتقالية تنقل اليمن إلى السلام والتنمية”.

وأضافت أنه تقرر تقديم دعم عاجل للاقتصاد اليمني بمبلغ 3  مليارات دولار أمريكي على النحو الاتي:

أولا – تقديم ملياري دولار أمريكي مناصفة بين السعودية والإمارات دعما  للبنك المركزي اليمني.

ثانيا – تقديم مليار دولار أمريكي من المملكة منها 600 مليون دولار  لصندوق دعم شراء المشتقات النفطية، و400 مليون دولار لمشاريع مبادرات تنموية.

كما أعلنت المملكة عن تقديمها مبلغ 300 مليون دولار  لتمويل خطة  الاستجابة الإنسانية التي أعلنتها الأمم المتحدة لعام 2022 لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني وتحسين أوضاعه المعيشية والخدمية، داعية في الوقت نفسه لعقد مؤتمر دولي لحشد الموارد المالية اللازمة لدعم الاقتصاد اليمني والبنك المركزي اليمني وتوف ير المشتقات النفطية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى